الجمعة , مايو 14 2021
أسعار اللحوم أرخص من السوق لكن سعر الفروج ارتفع

أسعار اللحوم أرخص من السوق لكن سعر الفروج ارتفع

أسعار اللحوم أرخص من السوق لكن سعر الفروج ارتفع

أكد لؤي حسن مدير السورية للتجارة بدمشق أن الإقبال شديد على معروضات ومواد وسلع صالات السورية للتجارة واقتناء معظم السلع والمواد وخاصة مادة اللحوم التي تشهد إقبالاً من المستهلكين نظراً لفوارق السعر ما بين مبيع الصالات ومحال اللحوم الخاصة مشيراً إلى أن فرع دمشق يوزع يومياً كميات كبيرة جداً على الصالات المخصصة لبيع مادة اللحوم بشقيها الأحمر والأبيض وبأسعار معتدلة أي أقل من سعر الأسواق الأمر الذي وجد تسويقاً كبيراً من جمهور المستهلكين بعد الغلاء الذي طال اللحوم بشقيها في الأسواق.

وأضاف حسن إن كيلو لحم الضأني يباع في صالات المؤسسة بمبلغ 17.500 ألف ليرة بنسبة 25 بالمئة دهنة و16.500 ألف ليرة هبرة عجل.. وأضاف إن سعر الفروج شهد اليوم ارتفاعا ملحوظاً حتى إن نشرات التموين جاءت بأسعار الفروج مرتفعة فكيلو الفروج الحي حسب النشرة 5700 ليرة سورية ويباع كيلو الشرحات ب8 آلاف ليرة سورية.

وأشار حسن إلى أن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة من أجل تحقيق نسبة توزيع مواد السكر والأرز والشاي لمواطنين ضمن المدة المحددة حتى 15 الشهر القادم لافتاً إلى أنه نعمل على تكثيف الجهود حتى لفترة ما بعد الإفطار ولا سيما أن هناك صالات تفتح لتوزيع المواد الغذائية والاستهلاكية إضافة إلى وجود سيارات جوالة في بعض المناطق لتأمين المواد لأكبر عدد من المستهلكين.

إقرأ أيضاً :  توطين وشرائح جديدة و مخصصات للمواطن محددة منذ 1950 وأسباب جديدة لأزمة الخبز في طرطوس

هذا ويباع كيلو الخروف بالمحال الهبرة بـ31 ألف ليرة وكيلو لحمة العجل بـ23 ألف ليرة.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قائمة بأسعار السلع والمواد الاستهلاكية حيث حددت النشرة سعر الكيلو غرام من السكر «دوكما» كمبيع للمنتج أو المستورد 1715 ليرة ومبيع لتاجر الجملة 1770 وللمستهلك 1700 ليرة في حيث حددت النشرة سعر كيلو السكر المعبا بـ1900ليرة أما الرز فأسعاره تتفاوت حسب نوعه بحيث يتراوح سعر الأرز بين 2100 و4800 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.

وشددت النشرة التي فندت كل الأسعار من الشاي والزيت والمعكرونة والبن والدقيق وغيرها من المواد والسلع وشددت النشرة ضمن بيانها على أنه يجب على كل حلقات الوساطة التشدد بتداول الفواتير التجارية بحيث تكون طبقاً للأسعار المحددة وتكليف مديريات التجارة بمتابعتها معدلة كما يمكن للمنتج أو المستورد البيع مباشرة لبائع المفرق أو المستهلك شريطة أن تكون الفاتورة الصادرة عنه مطابقة لأسعار المبيع للمستهلك كحد أقصى.

الوطن

اقرأ أيضا: جمعية اللحامين: نشرة أسعار واقعية خلال يومين