الأربعاء , مايو 12 2021
التجارة الداخلية: إصدار النشرات التسعيرية

التجارة الداخلية: إصدار النشرات التسعيرية وفقاً لمقتضيات الواقع

التجارة الداخلية: إصدار النشرات التسعيرية وفقاً لمقتضيات الواقع

أكد مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور علي ونوس أن إصدار النشرات التسعيرية مركزيا لعدد من السلع الأساسية والغذائية يأتي بناء على رصد الواقع وملاحظة تغير في قيمة وتكلفة المادة أو السلعة، وعند حدوث أي تغيير في سعر أي مادة من المواد المحددة في النشرة تعمل الوزارة وبالتنسيق مع غرف التجارة والصناعة على إصدار نشرة تسعيرية جديدة تتناسب مع التكاليف الحقيقية للمادة، وهناك جهد وعمل مستمر لتخفيض أسعار أي سلعة قدر الإمكان.

ولفت ونوس إلى أنه بالنسبة للنشرة التسعيرية رقم 7 الصادرة مؤخراً، فهناك انخفاض في أسعار عدد من السلع الضرورية حسب نوعها منها الأرز والسكر والزيت و التونا والحلاوة و الدقيق، وهناك مواد حافظت على سعرها وأغلبها من مواد من إنتاج محلي منها العدس والحمص وغيرها.

وأما بالنسبة للمواد الأخرى يتم تسعيرها مكانياً نظرا لأن هذه المواد إنتاج محلي ويراعى فيها موضوع التكاليف المتعلقة بأجور النقل و مدخلات المادة.

إقرأ أيضاً :  تاجر: شركات الصرافة لا تموّلنا بالقطع الأجنبي بنسبة 100 بالمئة

وفيما يتعلق بالقرارات المتعلقة بالتسعير الصادرة مؤخرا أشار ونوس إلى أنها موجودة سابقا وهي من ضمن عمل المديرية، لكن جرى العمل على تحديثها وتوضيح مرادها بما يتوافق مع المرسوم التشريعي رقم 8.

اقرأ أيضا: مدير الأسعار يتوقع انخفاض أسعار الخبز السياحي والصمون