الأحد , مايو 16 2021
الجيش السوري يمشّط مربعات جديدة في البادية

الجيش السوري يمشّط مربعات جديدة في البادية

الجيش السوري يمشّط مربعات جديدة في البادية

يواصل الجيش السوري عمليات تمشيط البادية السورية من قطاعات شرق حماة وحمص ودير الزور، بمساندة من القوات الرديفة، وتغطية الطيران الحربي السوري والروسي.

وأوضح مصدر عسكري سوري لصحيفة الوطن أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة، واصلت تمشيط البادية وتطهير مربعات جديدة بعدة قطاعات في البادية المشتركة مابين محافظات حماة وحمص ودير الزور.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي شن عدة غارات على مواقع للدواعش في مثلث حماة- حلب- الرقة، كما مسح غير مرة البادية مابين حمص ودير الزور، بحثاً عن تحركات للإرهابيين لاستهدافها.

أما في منطقة «خفض التصعيد» بريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الهدوء الحذر وشبه التام سيد الموقف بالمنطقةولم يسجل فيها أي حدث ملفت.

وعزا المصدر ذلك، إلى ضربات الجيش الموجعة للإرهابيين خلال الأيام القليلة الماضية، التي جاءت ردّاً حاسماً على خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد».

وقال: «لقد بات الإرهابيون على يقين أن أي خرق لهم للاتفاق المذكور سيقابله الجيش برد ناري شديد، يكبدهم خلاله خسائر فادحة لا يتوقعونها».

إقرأ أيضاً :  تسجيل صوتي يفضح أحد قيادات المعارضة السورية

من جهة ثانية، تبنت ميليشيا «سرية أنصار أبي بكر الصديق»، في بيان نقلته وكالة «نورث برس» الكردية أمس، عملية استهداف رتل عسكري لقوات الاحتلال التركي على طريق إدلب-أريحا قرب النقطة التركية المتمركزة على أطراف قرية المسطومة جنوب إدلب.

وأضاف البيان: إن الاستهداف أسفر عن تحقيق إصابات وإعطاب عربة للقوات التركية، مشيراً إلى أن العملية جاءت كرد على مقتل امرأة على يد «الجندرمة» التركية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، تم استهدافها في الأراضي الزراعية قرب قرية إسقاط بريف إدلب الشمالي.

اقرأ ايضاً:خالد العبود: ماذا يحصل في الجنوب السوريّ؟