الخميس , مايو 6 2021
نصائح لتعزيز القوة الجسدية واللياقة دون خطر

نصائح لتعزيز القوة الجسدية واللياقة دون خطر

نصائح لتعزيز القوة الجسدية واللياقة دون خطر

إن الحصول على القوة الجسدية واللياقة من دون التعرض لخطر الآثار الجانبية، أمر يتطلب اتباع الطريق الطبيعي، والذي يشمل الأطعمة المغذية والتمارين الرياضية مثل:

– تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه، والخضراوات، والمكسرات، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والحبوب الكاملة، والبقوليات، والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمعالجة.

-تناول الفطور المغذي والمشبع يومياً، بحيث يكون غنياً بالألياف ومشتقات الألبان القليلة الدسم والفواكه والتي تقدم للجسم الطاقة اللازمة للقيام بأعماله بشكل كفؤ.

-تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات يومياً للحفاظ على سير عمليات الأيض ومعدلات الطاقة في الجسم بشكل طبيعي، على أن تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتين.

-الامتناع عن تناول العصائر العالية بالسعرات الحرارية واستبدالها بالماء، والذي يعد خالياً من السعرات الحرارية ويحافظ على ترطيب الجسم، إذ ينصح بشرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً.

– ممارسة التمارين الرياضية الهوائية والتي تمرن القلب والأوعية الدموية، وتساعد على حرق الدهون مدة 45 إلى 60 دقيقة يومياً.

إقرأ أيضاً :  فوائد مذهلة لتناول الكمون المطحون على الريق

-رفع الأثقال لبناء العضلات وزيادة دعم عمليات الأيض في الجسم، وينصح القيام بالتمارين التي تستهدف مجموعة من المفاصل والعضلات بنفس الوقت بمعدل 10 إلى 12، تكرار ثلاث إلى أربع مرات ثلاثة أيام في الأسبوع.

-النوم باكراً في الليل، إذ يتسبب الحرمان من النوم بنقصان معدلات الطاقة في الجسم، وتقليل القوة العقلية، وإبطاء عملية التعافي من ممارسة التمارين الرياضية، ولذا ينصح بنوم سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، والنوم في مكان مريح ومظلم وهادئ.

اقرأ أيضا: مواد غذائية تسبب ظهور حب الشباب على الوجه