الجمعة , مايو 14 2021
بايدن يتعرض لموقف محرج: أضاع كمامته قبل أن يكتشف أنها في جيبه.. شاهد!

بايدن يتعرض لموقف محرج: أضاع كمامته قبل أن يكتشف أنها في جيبه.. شاهد!

بايدن يتعرض لموقف محرج: أضاع كمامته قبل أن يكتشف أنها في جيبه.. شاهد!

تعرّض الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى موقف محرج أمام عدسات الكاميرات وحشد من أنصاره، عندما قضى نحو 30 ثانية وهو يبحث عن كمامة الوجه للوقاية من كورونا بعدما ظن أنه فقدها، ليكتشف أنها كانت في جيبه.

حدث ذلك بينما كان بايدن يقف أمام أنصاره على المنصة في ولاية جورجيا، حيث أحيا مناسبة يومه المئة في المنصب يوم الخميس الماضي.

كان الرئيس يُصر على ارتداء الكمامة رغم أنه قد تم تطعيمه ضد فيروس كورونا، وفقاً لما ذكرته صحيفة Daily Mail البريطانية، الجمعة 30 أبريل/نيسان 2021.

يُظهر مقطع فيديو الرئيس بايدن عندما بدأ في البحث عن الكمامة، وكان يصيح “الكمامة، الكمامة”، قبل أن يقول: “أبحث عن قناعي، أنا في ورطة”.

حاول بايدن العثور على الكمامة في ملف للأوراق، ظناً منه أنه وضع الكمامة بداخله، ثم تنضم إليه زوجته، جيل بايدن، لتساعده، قبل أن يمد يده إلى جيبه ليعثر على الكمامة ويرفعها للأعلى، في إشارة منه إلى فرحه بالعثور عليها.

إقرأ أيضاً :  قطار ضواحي دمشق: المؤسسة العامة للخط الحجازي تعلن 70% من المشروع والباقي للاستثمار

لكن شوهد الرئيس وهو يتخبط في ملف معه لكتابة الملاحظات، حيث بدا أنه وضع قناعه في غير مكانه.

كان الرئيس الأمريكي قد خاطب حشداً تجمع في موقف للسيارات في دولوث بجورجيا، أثنى خلاله على الولاية لتغلبها على التحديات، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتمكين مرشحَيْن ديمقراطيين هما رافاييل وارنوك وجون أوسوف من الفوز بمقعدين في مجلس الشيوخ.

هذان الفوزان ضمنا غالبية ضئيلة لبايدن في الكونغرس، ما سمح له بتمرير صفقة إنقاذ بقيمة 1,9 تريليون دولار، بعد وقت قصير على تولّيه الرئاسة والشروع في التخطيط لخطة إنفاق بقيمة 4 تريليونات للبنى التحتية وشبكات الأمان الاجتماعي والتعليم.

أضاف بايدن أمام حشود الناس الذين التزموا بقواعد التباعد الاجتماعي “أصواتكم غيّرت العالم”، وذلك على وقع الهتافات وأبواق السيارات، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي الكلمة الحماسية المقتضبة استعاد بايدن شعارات عدة من خطاب القاه أمام الكونغرس، الأربعاء، أعلن فيه أن الولايات المتحدة “جاهزة للانطلاق” بعد نجاح حملة التطعيم الواسعة ضد كوفيد-19، وقال في جورجيا “لم أكن أكثر تفاؤلاً بشأن أمريكا، أمريكا تنطلق مجدداً”.

إقرأ أيضاً :  الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 32 كيانا وشخصية روسية

عربي بوست

اقرأ ايضاً:توقعات الأبراج اليوم الأحد 2 أيار / مايو