الأحد , مايو 9 2021
المدة المثالية لفترة الخطوبة

المدة المثالية لفترة الخطوبة

المدة المثالية لفترة الخطوبة

تُعد فترة الخطوبة بمثابة فترة تجريبية قبل الزواج بمعنى أنها فترة تعارف بين الشاب والفتاة والأسرتين ببعض لتبادل الأنظمة الأسرية والعادات والتقاليد.

وتحديد مدة الخطوبة ليس له علاقة على الإطلاق بالوقت الذي ستنتهي تجهيز الشقة والأثاث. فإذا كنتِ حددت مدة خطوبتك وفقا للوقت الذي ستنتهي فيه من تجهيزات الزواج ، فعليكِ التفكير مرة ثانية إذ يجب الوضع فى الإعتبار العديد من الأمور عند تحديد مدة الخطوبة. فقبل تحديد موعد الزفاف لابد من معرفة المدة المثالية للخطوبة ، لكى يتمكن كل طرف من فهم الآخر و لتتجنب الكثير من المشاكل بسبب التسرع في إتمام الزواج أو نتيجة لطول فترة الخطوبة.

الخطوبة القصيرة أو التي لا تتجاوز شهر أو شهرين مثلا غالبا ما يكون الزواج بعدها معرض للانهيار، لأن هذه المدة البسيطة لن تُمكنك من فهم شريكك ، أما الخطوبة الطويلة التي تصل لعامين وأكثر في الغالب تعطي فرصة أكبر لنشوب الكثير من الخلافات لدرجة تؤدي لإنهيار خطط الزواج بالكامل. إذا ما هي المدة المثالية للخطوبة؟

إقرأ أيضاً :  مذيعة مصرية تقتل زوج شقيقتها .. والسبب!؟

لذلك إن أفضل مدة للخطوبة تتراوح من 6 شهور إلى سنة ، فهذه الفترة كافية لفهم الطرف الآخر، لكن بشرط ألا يحاول أي منهما إخفاء عيوبه أو التجمل أمام شريكه خلال هذه المدة.

ولكن فى العموم تعود مدة الخطوبة في النهاية للعروسين فهما من يستطيعان تحديد مدة فترة الخطوبة. وفقًا لدراسة The Real Weddings ، تقول إنه ليس هناك مدة “خطأ” أو “مناسبة” للخطوبة – كل علاقة مختلفة ، ويجب أن تقررِ أنتِ وشريكك ما هو الأفضل لكما.

إيجابيات الخطوبة الطويلة

هناك بعض الفوائد من الخطوبة الطويلة. إذا كنتما مشغولان بالتزامات أو ترغبان في مزيد من الوقت لمعرفة بعضكما أو الإنتهاء من تأثيث المنزل فقد يكون الارتباط الطويل هو الخيار الأفضل لكما.

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعًا للخطوبة الطويلة هي أنه يعني وجود المزيد من الوقت للادخار. فقد أفاد بعض الأزواج أن الخطوبة الطويلة سمحت لهم بإجراء بحث شامل عن البائعين والحصول على أفضل الصفقات الممكنة.

كما تعني الخطوبة الطويلة أيضًا قضاء المزيد من الوقت للتخطيط وتنظيم الخدمات اللوجستية لحفل الزفاف ، خاصةً إذا لم يكن لديك منظم حفل زفاف لإضفاء الطابع الشخصي على حفل الزفاف وإضافة تفاصيل مدروسة ليوم الزفاف لتجربة فريدة من نوعها.

إقرأ أيضاً :  الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات لعام 2021

إيجابيات الخطوبة القصيرة

ربما تكون الخطوبة القصيرة أفضل طريق لبداية حياة زوجية. قد تعمل الخطوبة القصيرة بشكل أفضل إذا كنتِ حريصة على اتخاذ قرارات حياتية كبيرة مثل إنجاب الأطفال أو الانتقال معًا.

ميزة أخرى للحصول على خطوبة أقصرهي أنها تمنحك أنت وشريكك وقتًا أقل للتوتر. في حين أن التخطيط لحفل الزفاف يمكن أن يكون ممتعًا ، إلا أنه قد يكون أيضًا ساحقًا. قد يعني قضاء وقت أقل في التخطيط وقتًا أقل للقلق بشأن كل التفاصيل الصغيرة حتى تتمكنِ من التركيز أكثر على حبكما لبعضكما البعض.

لذلك ، هناك إيجابيات وسلبيات لكل من فترة الخطوبة الطويلة والقصيرة. نصيحتنا؟ افعلِ ما هو منطقي لك ولشريكك – سواء كان ذلك لمدة ثلاثة أشهر أو ثلاث سنوات – واستمتع بهذا الوقت الخاص في حياتك.

اقرأ أيضا: أقدم من الأهرامات… السعودية تعلن عن اكتشاف أثري هام