الثلاثاء , مايو 11 2021
غارات مكثفة على البادية السورية

غارات مكثفة على البادية السورية وتحضيرات لإطلاق عملية عسكرية واسعة

نفذ الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك غارات مكثفة على مناطق انتشار تنظيم “داعش” في سلسلة جبل البشري عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة وأماكن أخرى ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن هذه الغارات تأتي وسط تحضيرات متواصلة من الجيش السوري والروسي للبدء بعملية عسكرية واسعة ضد “داعش” في ريفي حماة والرقة.

وأضاف “المرصد” أن لوحظ توجه أرتال عسكرية إلى البادية السورية، مشيراً إلى أنه يجري التحضيرات لإطلاق عملية عسكرية واسعة في باديتي حماة والرقة، بمشاركة من الطائرات الحربية الروسية.

من جهتها، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن غارات الطيران حققت أهدافها، بتدمير مواقع ومغارات للدواعش ببادية حماة الشرقية، وبمحيط المشيرفة بالرقة، وفي عدة قطاعات في ريف حلب” لافتاً إلى أن الجيش السوري والقوات الرديفة له تابع تمشيط البادية السورية من فلول مسلحي داعش وخلاياه التي تتمركز في مناطق شديدة الوعورة في عمق البادية.

يشار إلى أن البادية السورية هي من الجبهات السورية التي تشهد باستمرار حالة تصعيد وتوتر ميداني نتيجة انتشار مسلحي “داعش”، حيث تم خلال الفترة الماضية تدمير العديد من مقراتهم والقضاء على العديد منهم.

إقرأ أيضاً :  "ليس من أحد غيرك".. أحزاب "الجبهة الوطنية التقدمية" في سوريا تعلن الأسد مرشحها

اقرأ أيضا: مذيعة الجزيرة تفتح النار على ابن سلمان من جديد