الأربعاء , مايو 12 2021
العمل على إحداث منصب وظيفي للتحول الرقمي

العمل على إحداث منصب وظيفي للتحول الرقمي في كل جهة حكومية

العمل على إحداث منصب وظيفي للتحول الرقمي في كل جهة حكومية

كشفت معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون الحكومة الإلكترونية فاديا سليمان، عن “العمل على استحداث درجة وظيفية رفيعة في الجهات الحكومية، تكون معنية بشؤون التحول الرقمي ضمن كل جهة”.

وأوضحت سليمان لصحيفة “البعث”، أهمية أن يكون المسؤول عن التحول الرقمي في الجهات الحكومية صاحب صلاحية واسعة، ويستطيع اتخاذ القرارات أو معظمها على الأقل تسهيلاً للعمل، وأن يكون ملمّاً تماماً بأسس التحول الرقمي ومتفرغاً له.

وأشارت إلى أن المنصب المرجح هو معاون وزير أو أي تسمية أخرى، مضيفةً أنه من المهم أن يكون مدعماً بالصلاحيات المناسبة، وقادراً على اتخاذ القرارات، ونوهت بأن تنفيذ التحول الرقمي بحاجة إلى فرق عمل وليس فريقاً واحداً.

ولفتت إلى أن “عملية التحول الرقمي التي تنطلق اليوم في سورية، بحاجة إلى مواكبة شاملة وواسعة من الجهات الحكومية، لتعزيز الانتقال الثقافي والمعرفي والتقني”، لذلك يتمّ العمل على استحداث منصب متفرغ للتحول الرقمي.

وتوقّعت معاون وزير الاتصالات والتقانة فاديا سليمان، مؤخراً، استكمال الخدمات الحكومية الإلكترونية في سورية نهاية العام المقبل 2022، وبيّنت أن هذه الخدمات الإلكترونية ستحقق قيمة مضافة محورها خدمة المواطن.

إقرأ أيضاً :  بحث تنشيط علاقات الأردن و سورية الاقتصادية

وأكدت إتمام تنفيذ معظم البنى التحتية المتعلقة بخدمات الحكومة الإلكترونية، أهمها مشروع التوقيع الإلكتروني، ومركز المعطيات الوطنية، وشبكة حكومية تربط جهات القطاع العام ببعضها، ومشاريع المعاملات الحكومية الإلكترونية، والحجوزات الاحتياطية.

واختُتمت مؤخراً فعاليات “مؤتمر التحول الرقمي” بدورته الثالثة التي أقيمت بدمشق، وأكد خلاله وزير الاتصالات إياد الخطيب أهمية التحول الرقمي، لافتاً إلى أن الغاية من المؤتمر وضع استراتيجية يتم تنفيذها خلال عدة سنوات، لتكون سورية رقمية في 2030.

كما أعلن رئيس “الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية” محمد فرعون، وجود رجال أعمال ومستثمرين سيساهمون باستيراد كافة التكنولوجيا اللازمة لتجهيز بنية تحتية تناسب التحول الرقمي في سورية.

اقرأ أيضا: لماذا لم يشمل المرسوم 8 الهواتف المحمولة والمنظفات والألبسة