الأحد , مايو 9 2021

الهند تتجاوز العشرين مليون إصابة بكورونا

الهند تتجاوز العشرين مليون إصابة بكورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الثلاثاء، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تجاوز 20 مليوناً بعد تسجيل 357229 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين زادت الوفيات 3449 لتصل إلى 222408.

وكانت الأزمة الوبائية الحادة التي تعانيها الهند قد بدأت أواخر نيسان/أبريل الماضي بعد استخفافٍ بالاجراءات الوقائية واستهتارٍ أوصل البلاد إلى ما هي عليه.

وعلى الرغم من انتشار فيديوهات تظهر تشدد الشرطة في تطبيق الإجراءات ومعاقبة كل من لا يرتدي الكمامة، إلا أن غالبية الأحياء والشوراع الفقيرة تشهد اكتظاظاً للناس التي لا ترتدي الكمامات.

عدا عن ذلك، حضر الملايين من الناس “مهرجاناً هندوسياً” قبل أسبوعين على الرغم من ظهور سلالات جديدة من الفيروس، بما في ذلك سلالة “متحولة مزدوجة”، ولم يتوقف أيضاً الدوري الهندي الممتاز في الكريكيت الذي يدر الملايين من الدولارات على الهند.

ما فاقم الأزمة وسرّع بانتشار الفيروس هو ظهور المتحوّر الهندي الذي اكتسب خصائص تدمج بين متحور جنوب أفريقيا والمتحورات الأخرى، ما أكسبه قدرة أكبر على الانتقال والانتشار.

إقرأ أيضاً :  “صعود أتون”.. الإعلان عن اكتشاف أكبر مدينة فرعونية على الإطلاق في مصر

وفي الوقت عينه الذي تظهر فيه الحكومة الهندية فشلاً في احتواء الأزمة، لم يتلقّ سوى ما يقارب 2 بالمئة من سكان الهند اللقاح حتى اليوم.

الهند أصبحت ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تتخطى الإصابات فيها العشرين مليون حالة. وسجلت الهند العشرة ملايين إصابة الأولى على مدى أكثر من عشرة أشهر في حين لم يستغرق الأمر سوى ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر لتسجيل العشرة ملايين حالة الأخرى.

ويقول خبراء في مجال الطب إن الأعداد الحقيقية في البلد البالغ عدد سكانه 1.35 مليار نسمة قد تكون أعلى من الحصيلة الرسمية بخمسة أو عشرة أضعاف.