الإثنين , مايو 10 2021

سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي اللاذقية وطرطوس على الساحل السوري

سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي اللاذقية وطرطوس على الساحل السوري

أفاد مراسل وكالة أوقات الشام الاخبارية عن، بسماع دوي انفجارات في سماء مدينتي اللاذقية وطرطوس على الساحل السوري منذ قليل.

ولم ترد تفاصيل حتى الآن عن سبب الانفجارات.

ومنذ لحظات قالت وكالة سانا : ” الدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ معادية استهدفت مناطق الحفة باللاذقية ومصياف غرب محافظة حماه”

وقال مراسل “سبوتنيك” في اللاذقية أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى بعض المناطق التي اندلعت بها حرائق نتيجة الانفجارات التي سمعت في ريف المدينة.

وأضاف المصدر الأمني، أن موجتين صاروخيتين استهدفت إحداها مناطق في محيط مدينة الحفة (30 كم شرق مدينة اللاذقية)، فيما الأخرى كانت تحاول الوصول إلى مناطق في محيط مدينة مصياف على الجانب الشرقي من سلسلة الجبال الساحلية بريف حماة الغربي.

وأفادت الأنباء أن العدوان الإسرائيلي استهدف مستودعا مدنيا للمواد البلاستيكية بريف المحافظة.

و تحدثت المصادر عن ارتقاء مدني شهيداً وإصابة اثنين آخرين جراء العدوان الإسرائيلي لموقع مدني في ريف اللاذقية .

إقرأ أيضاً :  بشكل رسمي.. سوريا الديمقراطية ترفض إجراء الانتخابات الرئاسية في مناطق سيطرتها

الى ذلك , أفاد فوج إطفاء اللاذقية أنه قد تم إخماد الحريق الناجم عن صواريخ العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مستودعاً مدنياً للمواد البلاستيكية في ريف المحافظة

و لاحقاً صرح مصدر عسكري سوري أنه و في ” حوالي الساعة 2،18 من فجر اليوم نفذ العدو الاسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الساحلية ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها .
و أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد مدني وجرح ستة اخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية اضافة الى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية .”