الأحد , يونيو 13 2021
الجمعية الفلكية السورية: تجاوزنا خطر سقوط الصاروخ الصيني فوق سوريا

الجمعية الفلكية السورية: تجاوزنا خطر سقوط الصاروخ الصيني فوق سوريا

الجمعية الفلكية السورية: تجاوزنا خطر سقوط الصاروخ الصيني فوق سوريا

أوضح رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري أننا في سوريا تجاوزنا خطر سقوط “الصاروخ الصيني”.

وقال العصيري “لم يعد هناك خطورة لسقوط الصاروخ الصيني التائه فوق سوريا ومن الأساس نسبة سقوطه في سوريا قليلة جداً وضعيفة”.

وتابع العصيري أن “الصاروخ تجاوز سوريا وسيعود ليظهر في سماء البلاد لعدة أيام منها الأربعاء الساعة 3 ونصف فجراً وسيظهر بشكل أوضح وألمع تدريجياً حتى موعد سقوطه النهائي”.

وأكمل العصيري “الصاروخ مازال حتى الآن يدور حول الأرض في مدار متساقط وحتى اللحظة غير محدد مكان سقوطه وسيستمر في سقوطه لعدة أيام، والآن يظهر كنجمة صغيرة مضيئة في السماء غير واضحة لأنه على ارتفاع حوالي 180 كلم”.

وأفاد العصيري “مع الأيام القادمة سيزداد وضوح الصاروخ في السماء حتى موعد سقوطه المتوقع بين 8 و11 أيار الجاري حسب المنحنى الذي يأخذه الصاروخ وحتى اللحظة الصاروخ غير متحكم فيه”.

ونوه العصيري إلى أن “غير معروف أي تفاصيل عن أماكن السقوط وهناك شريط عريض في الكرة الأرضية متوقع لسقوط الصاروخ فيها على الأرض، والخميس فجر الجمعة هو الموعد المتوقع لتحديد مكان سقوط الصاروخ وما زالت حركته قيد المتابعة في سماء الكرة الأرضية”.

إقرأ أيضاً :  وسط بوادر أزمة جديدة.. حريق يلتهم عشرات الدونمات من قمح سوريا

وختم العصيري أن “الهدف من الصاروخ كان إرسال جزء من محطة الفضاء الصينية للفضاء، وهو ما نجح به لكن الفشل حدث أثناء عودته والذي كان من المفروض أن يبقى في مدار حول الأرض حتى يحترق لكن ما حدث أن الوكالة فقدت السيطرة عليه وبالتالي دخل المجال الجوي للأرض وأصبح بمسار متساقط”.

يذكر أن الصين أطلقت صاروخها الذي يبلغ وزنه 21 طناً يوم الخميس 29 نيسان 2021 ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً:شاهدوا الأضرار التي خلفها العدوان الاسرائيلي على أملاك المدنيين وسط سوريا