الأحد , يونيو 20 2021
الجيش السوري يستعد لإطلاق عملية عسكرية كبرى في البادية في أي لحظة

الجيش السوري يستعد لإطلاق عملية عسكرية كبرى في البادية في أي لحظة

الجيش السوري يستعد لإطلاق عملية عسكرية كبرى في البادية في أي لحظة

وسط الحديث عن التحضير لعملية عسكرية واسعة في البادية السورية، يستمر الجيش السوري بعمليات تمشيط البادية من مسلحي “داعش”.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري تأكيده على أن الطيران الحربي السوري والروسي، شن غارات مكثفة ومركزة على مواقع لخلايا تنظيم “داعش” فلوله في بادية حماة الشرقية، وبعمقها حتى تخوم الرقة.

وأفادت وسائل إعلام معارضة بأن طائرات حربية روسية قصفت بأكثر من 55 غارة جوية مواقع لـ”داعش” في منطقة أثريا وضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، وسلسلة جبل البشري عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة وأماكن في ريف حمص الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أنه من المرتقب أن تبدأ العملية العسكرية الواسعة من قبل قوات الجيش والقوات الرديفة ضد “داعش” في باديتي الرقة وحماة بأي لحظة، بعد التعزيزات الكبيرة التي وصلت إلى المنطقة خلال الساعات الفائتة.

بموازاة ذلك، وبحسب المصادر، نفذ مسلحو تنظيم داعش هجوماً على آليات عسكرية تابعة لقوات الجيش والقوات الرديفة، بعد خروجها من محطة الكم النفطية في بادية دير الزور الشرقية، حيث نصبوا لها كميناً في البادية، واستهدفوها بالأسلحة الرشاشة.

إقرأ أيضاً :  روسيا تكشف عن تهديد خطير عشية الانتخابات الرئاسية السورية

وأوضحت المصادر، أن الاستهداف أودى بحياة عنصرين اثنين من القوات الرديفة وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، مرجحة أن ترتفع أعداد الشهداء نتيجة وجود بعض الجرحى في حالات خطرة.

وسبق أن أفاد “المرصد” المعارض في وقت سابق بأن لوحظ توجه أرتال عسكرية إلى البادية السورية، مشيراً إلى أنه يجري التحضيرات لإطلاق عملية عسكرية واسعة في باديتي حماة والرقة، بمشاركة من الطائرات الحربية الروسية.

اقرأ ايضا:لبناني متورط في تهريب أكبر شحنة مخدرات في العالم إلى السعودية