الأحد , يونيو 20 2021
سيارة بورش ممنوع السير بها في شوارع ألمانيا

سيارة بورش ممنوع السير بها في شوارع ألمانيا.. والسبب؟

سيارة بورش ممنوع السير بها في شوارع ألمانيا.. والسبب؟

أمرت الشرطة الألمانية مالك سيارة بورش باناميرا في مدينة دريسدن بعدم السير بسيارته في الطريق لأنها كانت ملفوفةً بالفينيل الذهبي، حسب ما ذكره تقرير لصحيفة The Times البريطانية، الخميس 6 مايو/أيار 2021.

الشرطة الألمانية أوضحت أنها تصرَّفَت على هذا النحو ليس بسبب الذوق، ولكن لأنها تخشى أن تُربِك الرؤية لدى سائقي السيارات الآخرين في الطريق.

حُجِزَت السيارة، البالغة قيمتها 150 ألف يورو وتحمل لوحة أرقام بلغارية، وحُذِّرَ مالكها البالغ 29 عاماً بأنها ستخضع لمراجعة السلامة على الطرق. فتَّشَ مسؤولو المرور السيارة وأكدوا أنها تشكِّل خطراً على السلامة.

سيارة بورش ممنوع السير بها في شوارع ألمانيا
سيارة بورش التي مُنع سائقها من قيادتها

كما قالت الشرطة إن الغلاف الذهبي العاكس يمكن أن يسبِّب وهجاً كبيراً ويعرِّض الآخرين للخطر على الطريق. علاوةً على ذلك، فإن نوافذ السيارة ومصابيحها الأمامية والخلفية مُظلَّلة بشكلٍ غير قانوني.

فيما لا تزال سيارة بورش في موقف سياراتٍ تابع للشرطة، وشُدِّدَت الإجراءات الأمنية بالموقع لردع اللصوص.

إذ أصبح من غير الممكن قيادة هذه السيارة على الطرق العامة، إلا في حالة واحدة وهي استبدال الغلاف الذهبي الذي يسبِّب الوهج. وحُذِّرَ السائق وأُخبِرَ بأنه سيتعيَّن عليه أن يدفع تكلفة سحب السيارة إلى الموقف التابع للشرطة، إضافةً إلى غرامةٍ مالية.

إقرأ أيضاً :  هذه الأبراج تحصل دائماً على ما تريده.. هل انت من بينها؟

الصحيفة البريطانية أشارت إلى أنه رغم مخاطر تحدي القانون، يبدو أن بعض السائقين الألمان يرون أن امتلاك سيارة ذهبية أمرٌ لا يُقاوم. وتشمل الحالات المماثلة لسيارات شديدة اللمعان حُجِزَت في السنوات السابقة سيارة بي إم دابليو من طراز إس يو في، حُجِزَت في دوسلدورف عام 2019.

عربي بوست

اقرأ أيضا: عرضت نفسها للزواج من رجل ثري فجاءها رد صادم من رجل اعمال