الجمعة , يونيو 18 2021
كيف تتعرف على محتوى رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة

كيف تتعرف على محتوى رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة

كيف تتعرف على محتوى رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة

بعد ان قامت الفيسبوك وعبر تطبيق الماسنجر من تفعيل ميزة حذف الرسائل خلال مدة محددة, لن يجد المستخدم من وسيلة ليتعرف من خلالها على محتوى تلك الرسائل التي تصله سهوا او عمدا.

عمليا, يعرض نظام التنبيهات Notification بأنظمة الهواتف الذكية اندرويد موجزا لكل رسالة كما ويعرض تطبيق الماسنجر ذاته عبر ميزة التنبيه العائم محتوى لكل رسالة فور استلامها. لكن ليس بالضرورة ان يتمكن المستخدم من الوصول اليها اذا ماقام مرسلها بحذفها على الفور من الطرفين.

تطبيق Notification history – Timeline مميزة في هذه الحالات ولايتوقف عمله على تطبيق الماسنجر بل يتعاطى مع جميع التطبيقات على الهاتف الجوال ليراقب كل رسالة تصل وليقوم بدورة بالاحتفاظ بنسخة منها بكل ماتحتويه تلك الرسالة من مرفقات.

فعند قيام المرسل بحذف الرسالة التي ارسلها للتو. يعمل التطبيق Notification history – Timeline على الاحتفاظ بنسخة منها لتكون مرجعا لك عند الحاجة في الوقت الذي لاتجد فيه تلك الرسالة في مربع الدردشة على تطبيق الماسنجر وبقية التطبيقات حيث يتم استبدال الرسالة بالنص ان فلان Removed a message.

إقرأ أيضاً :  التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك الذكي أكثر من غيرها!

التطبيق سهل الاستخدام ولايحتاج الا الى منحه الصلاحية في الوصول الى نظام التنبيهات, بالاضافة الى تخصيص عمله في ان يحتفظ بتلك الرسائل ويراقب عمل تطبيق محدد او كل تطبيقات التواصل الاجتماعي.

عربي تك- Eisa Musallam

اقرأ ايضاً :هل سيصبح فيسبوك مدفوعاً بعد هذا الإشعار أم سيبقى مجانياً ؟!!