السبت , يناير 28 2023
انفجار يهز ناقلة نفط قبالة ميناء بانياس السوري

انفجار يهز ناقلة نفط قبالة ميناء بانياس السوري

انفجار يهز ناقلة نفط قبالة ميناء بانياس السوري

قال مراسل لوكالة في محافظة طرطوس الساحلية، إن انفجارا وقع في ناقلة نفط ترسو قبالة ميناء مدينة بانياس على الساحل السوري، في ريف المحافظة.

وأكد المراسل أن الناقلة تم تفريغها سابقا، ولم تكن تحمل على متنها أيا من المواد النفطية أثناء الانفجار، مرجحا أن سببه يعود إلى عمليات صيانة مستمرة تجري على متنها منذ مدة، عقب تفريغها.

وأشار المراسل إلى أن الناقلة التي ترسو في عمق الشواطئ السورية، هي ذاتها شهدت قبل أيام، نشوب حريق أثناء عملية تفريغ حمولتها من شحنة نفط وصلت إلى البلاد، عبر مصب ميناء بانياس، مؤكدا أن المعلومات المتوافرة حتى الآن، تفيد بعدم وجود إصابات جراء انفجار اليوم.

من جهته قال مدير الجاهزية في الشركة السورية لنقل النفط المهندس محمد السوسي إن عطلا فنياً حدث في أحد محركات ناقلة نفط ترسو قبالة مدينة بانياس أدى إلى حريق بسيط وظهور دخان أسود من الناقلة. ونقلت وكالة “سانا”، عنه قوله إنه تم التعامل مع الحريق من قبل طاقم الناقلة وإخماده على الفور دون وقوع أي أضرار.

من جهة ثانية، كانت وسائل إعلام رسمية سورية، ذكرت اليوم الأحد، أن السلطات تعمل على إخماد حريق اندلع في المصفاة الرئيسية في حمص غربي سوريا.

وقال سليمان محمد حول، مدير المصفاة: “فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق نشب بوحدة التقطير 100 نتيجة تسريب من إحدى المضخات، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وأكد مدير مصفاة حمص أنه لا أضرار بشرية في الحريق وفرق الإطفاء تعمل على إخماده، بحسب الوكالة.

سبوتنيك

اقرأ ايضاً:حريق كبير في مصفاة حمص للنفط