الجمعة , يناير 21 2022

بعيداً عن المبيدات.. استخدم هذه النباتات للتخلص من الناموس نهائياً

بعيداً عن المبيدات.. استخدم هذه النباتات للتخلص من الناموس نهائياً

البعوض أو الناموس الضيف الأكثر إزعاجاً في فصل الصيف، نظراً لأنه يتكاثر وينتشر في الأجواء الدافئة، ومن أهم الأسباب التي تجعله ينجذب إلى أجسامنا، انبعاث ثاني أكسيد الكربون من أنفاسنا، وزيادة نسبة الكوليسترول وحمض اليوريك بالجلد، بالإضافة إلى أنه يقترب أكثر من الحوامل والأشخاص المتحركين الذين يمارسون نشاطاً بدنياً، لأن أجسامهم تكون دافئة مقارنة بغيرهم بسبب زيادة عمليات الأيض لديهم.

ويمكن التخلص من الناموس بالطرق التقليدية، وهي المبيدات الحشرية، إلا أنها قد لا تكون خياراً مفضلاً بسبب محتواها من المواد الكيميائية الضارة بالصحة، وفي هذه الحالة يمكنك اللجوء إلى نباتات طاردة للناموس.

وفي هذا المقال سوف نستعرض عدداً من النباتات التي تطرد البعوض داخل من المنزل، وخاصة عند وضعها قريباً من النوافذ والأبواب والممرات وأماكن الجلوس وتناول الطعام، ومنها:

1. الريحان.

الريحان عشب معروف برائحته الجميلة، وفوائده الصحية، واستخدامه كتابل في الكثير من الأطعمة، وإضافة إلى ذلك يمكنه أيضاً إبعاد البعوض عن بيتك.

إقرأ أيضاً :  كيف نفرق بين القولون والزائدة الدودية

2. اللافندر.

يمكن لهذا النبات ذي الرائحة اللطيفة أن يشعرك بالاسترخاء بعد يوم طويل، وهو أيضاً يبعد البعوض عن المنزل، هذا بالإضافة إلى مذاقه الرائع مع الشاي.

3. النعناع.

النعناع ليس مفيداً في طرد البعوض فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضاً على تخفيف لدغاته المسببة للحكة.

4. إكليل الجبل.

هذه العشبة من التوابل الشعبية التي تدخل في عديد من الأطباق، وكذلك تساعد على إبعاد حشرات كثيرة عن منزلك.

5. عشب الليمون.

تحتوي أوراق الليمون على نسبة عالية من زيت “السترال”، الذي يساعد على طرد الناموس.

اقرأ أيضا: كنز من الفوائد.. 6 أسباب تدفعك لتناول هذا المشروب السحري