الأحد , يونيو 20 2021
مروحية إسرائيلية تقصف منزلا في ريف القنيطرة

مروحية إسرائيلية تقصف منزلا في ريف القنيطرة جنوبي سوريا

مروحية إسرائيلية تقصف منزلا في ريف القنيطرة جنوبي سوريا

قصفت مروحية إسرائيلية، اليوم الإثنين، منزلا في ريف القنيطرة الشمالي داخل الأراضي السورية على حدود الجولان السوري المحتل، ما أسفر عن إصابة شخص واحد فقط.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، عن مراسلها الذي أكد قيام “مروحية للعدو الإسرائيلي باستهداف منزل في موقع عين التينة المحرر غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي ما أسفر عن إصابة مدني تم نقله إلى مشفى القنيطرة”.

ويأتي الاعتداء الإسرائيلي، بعد أيام من هجوم مماثل، حيث هاجمت مروحية إسرائيلية في الخامس من الشهر الجاري، إحدى نقاط الجيش السوري على تخوم المنطقة العازلة بين الجيشين السوري والإسرائيلي، بريف القنيطرة الشمالي جنوب غرب سوريا.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى لـ “سبوتنيك” أن مروحية إسرائيلية قامت باستهداف إحدى نقاط الجيش السوري شمال مدينة القنيطرة.

إقرأ أيضاً :  "النصرة" تمنع خروج طلاب إدلب لتقديم امتحاناتهم في المراكز السورية

وأضاف المصدر أن العدوان تم من فوق الأراضي المحتلة في الجولان، في المنطقة الواقعة بين بلدتي مسعدة وبقعاتا المحتلتين، مؤكدا أن “الأضرار اقتصرت على خسائر مادية”.

والمنطقة العازلة في الجولان السوري، تقع بين خطي (ألفا) و(برافو) الأمميين الفاصلين، وفق اتفاق فض الاشتباك لعام 1974، بين القوات السورية والقوات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، فجر الأربعاء الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الساحلية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وأشار مصدر عسكري سوري إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية، من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية.

اقرأ أيضا: الحكومة تناقش طرق تحسين الواقع المعيشي للمواطن