الجمعة , يونيو 18 2021
مسلحون يطردون موظفي مديرية النقل بالسويداء

مسلحون يطردون موظفي مديرية النقل بالسويداء

مسلحون يطردون موظفي مديرية النقل بالسويداء

تعيش مدينة “السويداء”، توتراً أمنياً جديداً منذ صباح اليوم الإثنين، بعد إقدام مسلحين من فصيل “رجال الكرامة”، بمنع الموظفين والمدير، من إكمال دوامهم الرسمي تحت تهديد السلاح، احتجاجا على قانون البيوع العقارية.

وقالت مصادر خاصة من داخل المديرية، لـ”سناك سوري”، مفضلة عدم الكشف عن اسمها، إن عناصر الفصيل قطعوا الطريق المؤدي إلى المديرية على مسافة كم واحد تقريباً، مضيفة أن المبنى خالي تماما من الموظفين الآن.

الأمور في طريقها للحل وفق المصادر، التي قالت إنه تم التواصل مع الجهات الرسمية، دون إيضاح ماهية الحل، وأضافت أن بعض مكاتب تعقيب المعاملات التي تعتبر قانون البيوع العقارية ظالم بالنسبة لهم، ساندت الفصيل المسلح.

وبحسب موقع “السويداء 24″، فإن عناصر الفصيل المسلح نشروا حواجزاً على الطريق المؤدي إلى مديرية النقل على طريق “الحج” في “السويداء”، ونقل الموقع عن أحد عناصر الفصيل دون أن يذكر اسمه، قوله إن على السلطات مراجعة قرارها بإصدار قانون البيوع العقارية.

وحظي قانون البيوع العقارية الذي أقره مجلس الشعب شهر آذار الفائت، بالكثير من الجدل والمخاوف من قبل بعض المواطنين، في حين اعتبره قسم آخر إيجابي وتشجيع على المعاملات البنكية، وسط حاجة أكبر لشرحه وتفنيد بنوده، ليتسنى للغالبية فهمه بالشكل الأمثل، في حين قال عضو مجلس الشعب السوري “خالد كرباج”، أن قانون البيوع العقارية الجديد، قانون عصري وحضاري يهدف للوقوف على السعر الحقيقي للعقارات.

إقرأ أيضاً :  استشهاد مواطن أمريكي في صفوف "حماس" خلال الحرب الأخيرة

يذكر أن هذا السلوك لاقى انتقادات من قبل البعض، على اعتبار أنه سلوك مسلح يخيف الموظفين من جهة، ويحول دون قيامهم بعملهم الخدمي الموكل إليهم.

سناك سوري

إقرأ أيضا:قصة جندية هربت الى سوريا لتصبح زوجة ثانية لمسؤول في دا عش