الجمعة , يونيو 18 2021
فريق قيراط” من جامعة طرطوس إلى مسابقة “هالت برايز

فريق قيراط” من جامعة طرطوس إلى مسابقة “هالت برايز” العالمية

فريق قيراط” من جامعة طرطوس إلى مسابقة “هالت برايز” العالمية

في إنجاز علمي جديد يسجّل للجامعات السورية، تم قبول فريق قيراط” من جامعة طرطوس للمشاركة في برنامج مسرعة الأعمال في لندن، في المرحلة ما قبل النهائية لمسابقة “هالت برايز”.

وقال رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة طرطوس الدكتور همام كناج لموقع “أثر”: “لأول مرة تشارك سوريا في مسابقة هالت برايز العالمية، وقد تمكن فريق جامعة طرطوس برغم ذلك من الوصول إلى برنامج مسرعة الأعمال، وهي المرحلة ما قبل النهائية في المسابقة”

وأوضح كناج أن المسابقة تقام سنوياً تحت عناوين متنوعة، وعنوانها للعام الحالي هو “تحدي الأمن الغذائي العالمي“، وذلك انطلاقاً من المخاطر التي تواجه الأمن الغذائي العالمي وتقديم أفكار تساهم في حل هذه المشكلة، مضيفاً: وعليه قام فريق “قيراط” بتقديم منتجات لها علاقة بالخرنوب وهب نبتة منتشرة في بيئتنا وتتميز بقيمتها الغذائية العالية.

وأشار كناج إلى قيام الفريق بتقديم منتجات بديلة للشوكولا والقهوة، كقهوة الخرنوب وشوكولا الخرنوب التي يمكن تصنيعها محلياً بدون الحاجة لاستيرادها من الخارج، وتتميز بقيمتها الغذائية العالية.

إقرأ أيضاً :  رسالة التهنئة التي تلقاها الرئيس الأسد من نظيره الصيني نقطة علّامة بتاريخ العلاقات بين البلدين

ولفت كناج إلى أنه بتأهل فريق “قيراط” للمرحلة قبل النهائية لمسابقة “هالت برايز” فإنه من المقرر أن يسافر إلى لندن ليتم تدريبه لمدة شهر على ريادة الأعمال، وذلك قبل أن يتم التنافس بين المجموعات المشاركة بالمسابقة من جميع دول العالم لتتأهل ست فرق فقط للمرحلة النهائية من المسابقة التي ستقام في نيويورك.

وبين كناج أن فريق “قيراط” هو أول فريق سوري يتأهل إلى مسابقة “هالت برايز” وليس لديه خبرة سابقة، معرباً عن أمله في أن يتمكن الفريق من التأهل للمرحلة النهائية والفوز، لا سيما أن كناج كان واحداً من الذين دربوا فريق “قيراط” حتى تم التوصل إلى مشروع متكامل من فكرة استخدام منتجات الخرنوب إلى التطبيق الاقتصادي لها.

وأكد كناج حرص منظمة اتحاد الطلبة على احتضان ودعم الطاقات الطلابية الشابة إيمانا منها بدور جيل الشباب الواعي في بناء الوطن، مشيراً إلى الجهود التي قدمتها رئاسة جامعة طرطوس ورئاسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية لوصول فريق الجامعة إلى مسابقة هالت برايز، بالإضافة إلى المجهود الذي بذله الفريق ومنهم الطالب مهدي علي الذي كان له الأثر الكبير لمشاركة الفريق في المسابقة من خلال التنسيق مع منظمة “هالت برايس” وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في جامعة طرطوس.

إقرأ أيضاً :  برجك اليوم الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021

اقرأ أيضا: سقوط فخر العرب