الجمعة , يونيو 18 2021
صاروخ يجبر طائرة إسرائيلية على تغيير مسارها وأحد ركابها صور المشهد.. شاهد!

صاروخ يجبر طائرة إسرائيلية على تغيير مسارها وأحد ركابها صور المشهد.. شاهد!

صاروخ يجبر طائرة إسرائيلية على تغيير مسارها وأحد ركابها صور المشهد.. شاهد!

وثَّق مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء 12 مايو/أيار 2021، والتقطه راكب على متن طائرة مدنية، لحظة تغيير مسار طائرة كانت متوجهة صوب مطار بن غوريون، بعد أن وجدت في طريقها صواريخ المقاومة.

ويظهر في الشريط نفسه، العشرات من الصواريخ وهي تنطلق من قطاع غزة، صوب تل أبيب، ومحاولات القبة الحديدية الإسرائيلية اعتراضها، ليقرر ربان الطائرة تحويل مسارها من تل أبيب صوب مطار آخر.

انتشار هذا المقطع يتزامن مع تأكيد موقع لتتبع حركة الطيران، أن إسرائيل تحول الرحلات القادمة من مطار بن غوريون إلى مطار رامون في جنوبها وسط إطلاق صواريخ من غزة، وذلك وفق ما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

في السياق نفسه، ذكر آفي شارف، المحرر في صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن إسرائيل حولت مسار رحلة قادمة من مطار بن غوريون إلى آخر جنوبي مصمم ليكون بديلاً في زمن الحرب لمطارها الدولي الرئيسي الواقع خارج تل أبيب.

إقرأ أيضاً :  تحرك روسي لإعادة اللاجئين السوريين في لبنان

وقال شارف على تويتر إن رحلة طيران شركة العال الإسرائيلية رقم 332 في طريقها للهبوط في مطار رامون بالقرب من إيلات.

بينما تشير بيانات على الإنترنت إلى أن الرحلة قادمة من بروكسل.

شركات أمريكية تلغي رحلاتها

وذلك بسبب استمرار قصف المدينة وعدد من المدن المحتلة، واستهداف مطار “بن غوريون” الدولي، وفق ما ذكرته بيانات “فلايت وير للطيران” وشركات الطيران الأمريكية، “يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” و”أمريكان إيرلاينز”.

حسب وكالة “رويترز” للأنباء، فقد أكد متحدثان باسم شركتي يونايتد ودلتا الإلغاءات وقالا إن الشركتين تراقبان الوضع في إسرائيل، حيث تصاعدت المواجهات هذا الأسبوع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، واستمرت صواريخ المقاومة في قصف عدد من المدن.

بينما قال متحدث إن دلتا “ليس لديها قرار بخصوص استئناف الرحلات في هذه المرحلة”.

شلل بمطار “بن غوريون”

هذا القرار يأتي بعد أن أعلنت إسرائيل، مساء الثلاثاء 11 مايو/أيار، إغلاق مطار “بن غوريون” الدولي في تل أبيب، إثر القصف المتواصل للمقاومة الفلسطينية على المدينة، وسقوط الصواريخ عليه، والتي شلت حركته بشكل نهائي.

إقرأ أيضاً :  إصابة جندي “إسرائيلي” في اشتباك مع دورية أردنية

حسب تقارير صحفية إسرائيلية، فإن إسرائيل وجَّهت كل الطائرات المتوجهة إلى تل أبيب، والتي كان من المنتظر نزولها في مطار “بن غوريون” الدولي، بالنزول في قبرص أو اليونان.

كما تم تداول العديد من الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر حالة الرعب والهلع في المطار، بعد أن سقط بالقرب منه صاروخ للمقاومة.

يظهر في المقاطع المتداولة دوي صفارات الإنذار وهروب المسافرين وهلعهم.

اقرأ أيضا: كيف يناور الصاروخ الفلسطيني صواريخ “القبة الحديدية” الإسرائيلية؟