الأحد , يونيو 20 2021
تعرف على إعدادات هاتف آيفون الخفية

لا يعرفها كثير من المستخدمين .. تعرف على إعدادات هاتف آيفون الخفية

لا يعرفها كثير من المستخدمين .. تعرف على إعدادات هاتف آيفون الخفية

نشرت مجلة “بوبيلار ساينس” الأمريكية تقريرا استعرضت فيه 24 ميزة خفية لهواتف آيفون يجهلها الكثيرون.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن أكثر ما يجعل هواتف آيفون مفضلة لدى الكثيرين هو البساطة في استخدامها. وخلف تلك الواجهة البسيطة وسهلة الاستخدام، ستجد العشرات من الإعدادات والميزات الخفية.

1. الاطلاع على الإشعارات في لمحة
إذا كنت تستخدم آيفون 6 إس أو إصدارًا أحدث، فيمكنك الاستفادة من ميزة رفع الهاتف لرؤية الإخطارات. وكل ما عليك فعله هو فتح إعدادات السطوع والعرض وستجد ضمن القائمة خاصية “رفع الهاتف لرؤية الإخطارات”.

2. إعطاء الأولوية لبعض التنزيلات
هل تقوم بتحديث عدد كبير من التطبيقات مرة واحدة؟ يمكنك تحديد التنزيلات التي يجب أن تكتمل أولاً، وهي خاصية مفيدة بشكل خاص عند ضبط هاتف جديد.

على الشاشة الرئيسية، ابحث عن التطبيق الذي تريد وضعه في المقدمة واضغط بثبات ثم اختر خاصية “أولوية التنزيل” من قائمة الخيارات.

3. تغيير شدة المصباح
يعتبر ضوء مصباح الهاتف مفيدا، ولكن قد لا تحتاج إلى أن يكون قويا في جميع الحالات لذلك يوجد خاصية التحكم في شدة سطوعه. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى مركز التحكم ثم الضغط بثبات على أيقونة المصباح لتظهر لك خياراته.

4. تمكين مسح رمز الاستجابة السريعة
إذا كنت من محبي مسح رموز الاستجابة السريعة، يجب أن تدخل إلى الإعدادات ثم تنقر على الكاميرا وتقوم بتفعيل خاصية “مسح رمز الاستجابة السريعة”. يمكنك الآن استخدام تطبيق الكاميرا كالمعتاد ولكن عندما يتحرك فوق رموز الاستجابة السريعة، سيقوم بمسحها ضوئيًا تلقائيًا.

5. حذف التطبيقات غير المستخدمة
يمكنك توفير مساحة تخزين في ذاكرة هاتفك عن طريق التخلص من التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها أو لا تستخدمها أبدًا. يمكن لهاتفك القيام بذلك نيابة عنك. في إعدادات التطبيقات، انقر على أيقونة “عام” واختر “تخزين آيفون”، ثم قم بتمكين خيار “حذف التطبيقات غير المستخدمة”.

6. انتقل إلى وضع الكاميرا الصحيح
عندما ترى شيئًا تحتاج إلى تصويره على عجل، قم بضغطة مطولة على أيقونة الكاميرا بدلا من النقر عليها برفق، وستظهر لك خيارات وضع الكاميرا مثل السيلفي والتصوير البطيء، وهذا سيؤدي إلى تسريع عملية التصوير.

إقرأ أيضاً :  دبي.. موعد غرامي يتحول إلى كابوس وتهديد بالقتل

7. إيقاف متتبعات الويب
من خلال الإعلانات المضمنة، يمكن للمعلنين تتبعك عبر مواقع ويب متعددة. لتمكين هذه الميزة، افتح إعدادات التطبيق وانقر فوق سفاري، وقم بتفعيل خيار “إيقاف متتبعات الويب”، ويمكنك أيضًا منع الإعلانات المنبثقة.

8. البحث عن الرموز التعبيرية بشكل أسرع
بدلاً من الفرز بين صفوف الرموز التعبيرية للعثور على رد الفعل المثالي، يمكنك تحويل كلماتك إلى صور. افتح الرسائل واكتب سطرًا يعبر عما تريد، واضغط على زر الرموز التعبيرية على يسار شريط المسافة. ستتحول جميع الكلمات التي يمكن استبدالها بالرموز التعبيرية إلى اللون البرتقالي.

لاستبدال كلمة برمز تصويري، ما عليك سوى النقر على الكلمة المميزة وسينخفض الرمز التعبيري. وإذا كانت هذه الكلمة البرتقالية تتطابق مع رموز تعبيرية متعددة، فيمكنك اختيار واحدة مفضلة لديك.

9. ابحث من خلال علامات تبويب سفاري
عندما يكون لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة ولكنك تحتاج إلى العثور على واحدة على وجه الخصوص، فإن هذه الميزة تكون مفيدة ولكنها غير متاحة عندما يكون هاتفك في الوضع الرأسي المعتاد.

للوصول إلى خيار البحث هذا، يجب عليك فتح سفاري، وجعل هاتفك في الوضع الأفقي ثم الضغط على زر علامات التبويب. الآن سترى مربع علامات تبويب البحث الذي لا يكون مرئيًا بشكل طبيعي.

10. تجميع الصور الحية الخاصة بك
تحفظ أجهزة آيفون لحظات قليلة من الصور المتحركة قبل وبعد التقاط الصورة فعليًا، لتجميعها معًا بعد ذلك. لتغيير إحدى هذه الصور الحية، افتحها في تطبيق الصور الخاص بـ “آي أو إس” واسحبها لأعلى. سترى مجموعة متنوعة من التأثيرات المختلفة التي يمكنك إضافتها.

11. التعرف على جهات الاتصال بسهولة أكبر
عيّن نغمات رنين مخصصة وأنماط اهتزاز لأهم الأشخاص في حياتك وستعرف دائمًا من المتصل. لإنشاء هذه التنبيهات المتخصصة، افتح جهات الاتصال وانقر فوق أي شخص في القائمة واختر تحرير. بالإضافة إلى تحديد نغمة رنين مميزة لكل شخص، يمكنك أيضا اختيار نمط اهتزاز فريد.

إقرأ أيضاً :  صيني يتفاجأ بزوجته على "تيك توك".. كانت تتزوج في قرية مجاورة.. صور

12. تغيير دقة الفيديو
تبدو مقاطع الفيديو عالية الدقة ومعدل العرض الأكثر تفصيلاً رائعة على شاشة كي-4 ولكنها تشغل أيضًا مساحة تخزين كبيرة.

عندما تقوم بتصوير مقاطع قصيرة لأصدقائك، بإمكانك الحصول على فيديو بجودة عالية مع توفير قدر كبير من مساحة الذاكرة من خلال تسجيلها بدقة أقل. توجه إلى الإعدادات، ثم الكاميرا، ثم “تسجيل الفيديو” لتقليل الدقة الافتراضية.

13. التخلي عن شبكات واي فاي الضعيفة
عندما تتنقل في الأماكن العامة، يمكن لجهاز آيفون الاتصال تلقائيا بشبكة واي فاي عامة. لكن بعض الشبكات المتقطعة ستكون في الواقع أقل موثوقية عندما تتصل ببيانات هاتفك. لذلك يمكنك ضبط جهازك ليتوقف عن الاتصال بأي شبكة واي فاي ضعيفة، من خلال الولوج إلى إعداد التطبيق ثم خلوي ثم تفعيل خاصية “مساعد الواي فاي”.

14. فرز الملفات
يمكنك ترتيب ملفاتك بطرق مختلفة في تطبيق “ملفات آي أو إس”، حيث يتيح لك التطبيق فرز الملفات حسب الاسم أو التاريخ أو الحجم أو الوسوم. كما تتيح لك القائمة نفسها إنشاء مجلدات جديدة والتبديل بين عرض القائمة والصور المصغرة.

15. النوم على ألحان الموسيقى
إذا كنت ترغب في الخلود إلى النوم على صوت الألحان الموسيقية المدرجة في قائمة هاتفك لفترة قصيرة من الوقت، سيتيح لك نظام التشغيل “آي أو إس” إيقاف الموسيقى بعد فترة زمنية محددة وذلك من خلال ضبط المؤقت الذي سيتولى إيقاف أي موسيقى أو ملفات بودكاست تشغلها عند انتهاء مدتها المحددة.

16. الرد على المكالمات مع الرسائل المخصصة
عندما تكون مشغولا للغاية إلى درجة عدم تمكنك من الرد على المكالمات، يتيح لك نظام التشغيل “آي أو إس” إرسال ردّ للشخص المتصل من خلال رسالة نصية محددة مسبقا بدلا من الرد على المكالمة.

17. حفظ ملاحظاتك
يمكنك حفظ ملاحظاتك الخاصة في تطبيق “نوتس” في جهاز آيفون بكلمة مرور.

18. إيقاف تعقب موقعك
تستوجب بعض التطبيقات، مثل خدمات الخرائط أو خدمات مشاركة الرحلات، تحديد موقعك لكي تعمل بشكل فعال. لكن هذا لا يعني أنها بحاجة إلى تتبع مكانك في جميع الأوقات. يتيح لك نظام “آي أو إس” ضمان وصول التطبيقات إلى موقعك فقط عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

إقرأ أيضاً :  هيا مرعشلي برفقة شاب وسيم داخل حوض السباحة ! ونظرات رومانسية تجمعهما

19. تعطيل إشعارات القراءة
إن إيصالات القراءة تسمح للطرف المقابل الذي تراسله بمعرفة ما إذا قرأت رسالته أم لا. لمنعه من ملاحظة ذلك، يمكنك تعطيل إشعارات القراءة للمحادثات متى شئت، ما عليك سوى النقر فوق الرمز (i) الموجود أعلى المحادثة وإيقاف تشغيل خيار إرسال إشعارات القراءة.

20. إرسال الرسائل الملحة
هذه الخاصية متاحة حصريا في محادثات “آي مساج” فقط، حيث يمكنك تغيير “قوة صوت” الرسالة أو حجم نصها حسب حاجتك.

21. كتابة التعليمات إلى “سيري”
في بعض الأحيان، قد تفضل عدم توجيه التعليمات إلى “سيري” بصوت عالٍ. لذا يمكّنك آيفون من كتابتها عوضا عن ذلك.

22. جعل الإشعارات أقل تشتيتا
يمكنك جعل الإشعارات أقل تشتيتا عن طريق إزالة خاصية “معاينة الإشعارات” التي تظهر لتدفعك إلى فحص هاتفك على الفور. في الحقيقة، سيؤدي تغيير هذا الإعداد إلى حماية إشعاراتك من المتطفلين الذين ينظرون إلى شاشة القفل الخاصة بك. لإزالة المعاينات، افتح الإعدادات واضغط على خانة الإشعارات، ثم إظهار المعاينات، وانقر على كلمة “مطلقا”.

23. إرسال الأموال عبر الرسائل
قامت آبل بدمج خدمة “آبل باي” الخاصة بها بإحكام في جميع تطبيقات نظام “آي أو إس”، بما في ذلك تطبيق “الرسائل”. عندما تكتب مبلغا بالدولار في الدردشة، سيظهر تحته خط بشكل تلقائي. عند الضغط على ذلك المبلغ، ستتكفل “آبل باي” بارساله من حسابك إلى حساب الطرف المقابل الذي تراسله.

لكن قبل أن يتم تحويله بشكل رسمي، ستتاح لك الفرصة للتحقق مرة أخرى من المبلغ.

24. الحصول على نص أكبر وأكثر وضوحا
لن تكلف نفسك عناء تعديل حجم النص الافتراضي وشكله على آيفون. إذا قمت بفتح الإعدادات ثم النقر على خانة “الشاشة والإضاءة”، يمكنك استخدام خيارات حجم النص والخط لتغيير أسلوب الكتابة على الشاشة.

اقرأ أيضا: العلماء يحددون الأشخاص الأكثر حسدا