الأحد , يونيو 20 2021
جعل شعرك الخفيف يبدو أكثر كثافة

حيل بسيطة تساعدك في جعل شعرك الخفيف يبدو أكثر كثافة بعيداً عن الزرع

حيل بسيطة تساعدك في جعل شعرك الخفيف يبدو أكثر كثافة بعيداً عن الزرع

إن الحصول على شعر كثيف وفاتن هو هدف كل امرأة، أليس كذلك؟ وقد يبدو للوهلة الأولى أنه لا توجد طريقة لتكثيف الشعر سوى زرعه أو استخدام وصلات الشعر. الخبر السار هو أن هناك طرقاً يمكنك تجربتها للمساعدة في جعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة، ولا تتطلب هذه الحيل الكثير من الجهد، مما يسهل إضافتها إلى روتين العناية بشعرك ليبدو أكثر كثافة.

من استراتيجيات الحلاقة البسيطة إلى حيل التصفيف إلى الأساليب الطبيعية في المنزل. مع وجود عدد من الخيارات المتاحة ، يمكنك على الأرجح العثور على الخيار الذي يناسبك ويساعدك على الحصول على شعر يبدو أكثر كثافة.

قصِّي شعرك

واحدة من أسهل الطرق للمساعدة في خلق مظهر أكثر كثافة للشعر هي قص بضعة سنتيمات من الشعر. يؤدي قص شعرك إلى التخلص من الطول الذي قد يثقل شعرك.

كما يُعد قص الطبقات في شعرك استراتيجية رائعة لجعله يبدو أكثر سمكاً. يمكن أن يساعدك مصفف الشعر في اتخاذ قرار بشأن الشكل الذي سيكون ملائماً لشكل وجهك.

غيّري اتجاه شعرك

إقرأ أيضاً :  قتل نفسه حزناً على فراق محبوبته بعد أن نظم أبيات “يا حادي العيس”.. قصة “مجنون دير هرقل”

تجنبي فرق شعرك بشكل مركزي في الوسط. سيعطي فرق شعرك بشكل جانبي حجماً وامتلاءً حول الوجه. جربي أيضاً إضافة تمويج وحركة من خلال جذور الشعر ووسطه بمكواة الشعر.

استخدمي شامبو مكثف

ابحثي عن كلمة “سماكة” أو “تكثيف” عند شرائك الشامبو. عادةً ما يكون الشامبو المصمم لتكثيف مظهر شعرك مع المكونات التي تملأ جذور شعرك.

يميل الشامبو “اثنان في واحد” إلى أن يكون مثالياً؛ لأنه لا يثقل الشعر. لا تغسلي شعرك كل يوم؛ لأن ذلك يساهم في تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية التي تساعده على البقاء بصحة جيدة ومظهر ممتلئ.

اصبغي شعرك بألوان متعددة

يساهم لون الشعر الأحادي في الحصول على مظهر أرق وأخف، لذلك لإضافة السُمك، اختاري لوناً يتضمن ظلالاً وأبعاداً مختلفة.

اختاري درجة لون الشعر التي ستجذب لون بشرتك الطبيعي؛ خلاف ذلك، قد يظهر اللون القاسي الشعر أخف بدلاً من تكثيفه.

قد يؤدي تشقير الشعر أيضاً إلى جعل شعرك يبدو أكثر كثافة، ولكن لا تقومي به إذا كان تالفاً بالفعل.

استخدمي تقنية السشوار الصحيحة

يمكن أن تقطع استراتيجية التجفيف الجيدة شوطاً طويلاً نحو تعزيز امتلاء شعرك؛ من ناحية أخرى، يمكن أن تؤدي التقنية الخاطئة إلى تفاقم مشكلتك.

إقرأ أيضاً :  راقصات وملابس استعراضيّة مُثيرة.. حفل “براند كوري” يُثير ضجة في السعوديّة

إذا جففت شعرك بالمجفف، فابدئي بقلب شعرك رأساً على عقب وجففيه حتى تتخلصي من الرطوبة. ثم اقلبي شعرك مرة أخرى وجفف باقي شعرك على أقسام باستخدام فرشاة مستديرة.

يمكن أن يساعد استخدام قطعة الموزع الملحقة بالمجفف أيضاً في زيادة حجم شعرك إذا كان شعرك مموجاً أو مجعداً، كما ورد في موقع Stylist.

تجنبي الكي قدر الإمكان

الهدف من مكواة الشعر المسطحة هو فرد وتسطيح خيوط الشعر، على عكس المظهر الذي تحاولين تحقيقه. ولأنها تستخدم الحرارة الشديدة التي يتم وضعها مباشرة على الشعر، فإنها يمكن أن تتلف الشعر وتجعله أكثر جفافاً وهشاشة.

إذا كنت مضطرة إلى استخدام مكواة مسطحة، فلا تقومي بمسك أطراف الحديد بشكل مستقيم. بدلاً من ذلك، اقلبيها باتجاه الداخل للحصول على شعر أكثر امتلاءً.

استخدمي موس الشعر ليلاً

قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي رغوة كثيفة من موس الشعر على شعرك المبلل. بحلول الصباح سيكون لديك شعر مموج قد يبدو أكثر كثافة.

إذا كان شعرك طويلاً، قومي بتجديل الشعر المبلل قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على تموجات كثيفة في الصباح.

إقرأ أيضاً :  “نصيحة” تقلب حياة تاجر مخدرات.. أصبح محامياً وأقسم اليمين أمام القاضي الذي حاكمه قبل 16 عاماً

جربي الألوفيرا

هناك عدد من المنتجات الطبيعية التي يُشاع أنها يمكن أن تساعد في تكثيف الشعر، ولكن أكثرها تكراراً هو الصبار، والذي يُعتقد أنه يساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية وتعزيز نمو الشعر.

لاستخدام الصبار، ضعي جل الصبار (متوفر في معظم الصيدليات) على فروة رأسك، اتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد. يمكنك أيضاً استخراج الجل مباشرة من أوراق الصبار.

ضعي زيت الخروع

من الخيارات الأخرى التي يوصى بها كثيراً هو زيت الخروع، يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية وفيتامين إي وحمض الريسينوليك، والتي يُعتقد أنها تغذي شعرك وفروة رأسك.

للاستخدام، ضعي عدة ملاعق من زيت الخروع على فروة رأسك ودلكي بها. كرري العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

استخدمي خل التفاح

يُعتقد أن خل التفاح يوازن درجة حموضة فروة رأسك ويزودها بالعناصر الغذائية المفيدة.

كما أن الخل يزيل البقايا من شعرك، ويمكنه أيضاً زيادة حجم الشعر وتنعيمه.

بعد غسل شعرك، اسكبي حوالي نصف كوب من خل التفاح على شعرك ثم اغسليه.

اقرأ ايضا: 5 أخطاء شائعة تؤدّي إلى تلف محرّك السيارة