الثلاثاء , يوليو 27 2021
حيل بسيطة تزيد قوة الجسم وتعزز طاقته

حيل بسيطة تزيد قوة الجسم وتعزز طاقته

حيل بسيطة تزيد قوة الجسم وتعزز طاقته

لا يقتصر تأثير الخمول في الجسم بقدراته فقط، إنّما يؤثر في النشاط العقلي للإنسان ويؤدي إلى ضعف تركيزه وتشتته، وفي هذا الصدد سنعرفكم على بعض الطرق التي تزيد طاقة الجسم.

كيفية زيادة طاقة الجسم :

تدليك الأذن

ينص الطّب الصيني التقليدي القديم على أنّ تحفيز نقاط ضغط معينة في الجسم يحفز الدورة الدموية ويزيد الطاقة، وتعدّ الأذن إحدى هذه النقاط، لذا لا بدّ من تدليكهالمدة دقيقة على الأقل. الاستحمام أُثبت أنّ أخذ حمّام ساخن مضاف إليه القليل من قطرات زيت الكافور يحفز الدماغ، ويزيد تدفق الدم والأكسجين إلى خلايا الجسم.

تمارين التنفس

تساعد تمارين اليوغا على زيادة طاقة الجسم؛ لأنّها تخلص الجسم من ثاني أكسيد الكربون الزائد من خلال أخذ نفس عميق من الأنف واتباعها بعشرين إلى ثلاثين زفرة قصيرة مع شدّ عضلات المعدة.

المكملات الغذائية

تعتبر المكملات الغذائية إحدى الطرق التي تساعد على زيادة الطاقة؛ حيث تحتوي على الحمض الأميني الذي يزيد نشاط الجسم.

إقرأ أيضاً :  في عيد الأضحى.. تعرف إلى فوائد لحم الخروف الصحية

تناول النعناع

يساعد النعناع على تحفيز الدماغ، حيث يتميز بخصائص طبيعية مهدئة للمعدة ومنعشة للنفس، يمكن اختيار حلوى النعناع الخالية من السكر لزيادة طاقتك دون سعرات حرارية زائدة.

شرب الماء البارد

يسبب الجفاف الإحساس بالتعب والإرهاق، وانخفاض الدورة الدموية، ونقص الطاقة، ويعتبر الماء البارد من أكثر الطرق المحفزة لنشاط الجسم.

تناول وجبة خفيفة

ينصح بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالمغذيات مثل البروتينات، حيث تمنح الجسم دفعة فورية من الطاقة، وتجنب الوجبات المحتوية على الكربوهيدرات مثل الموجودة في الحلويات؛ لأنّها تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مؤقت ثمّ ينخفص بصورة حادة وهذا يستنزف طاقتك.

الحركة

تساعد الحركة لمدة خمس دقائق مقابل كلّ خمس وأربعين دقيقة من الجلوس على زيادة الطاقة، حيث إنّ هناك العديد من أنواع الحركة مثل المشي في المكان، أو التمارين الرياضية الخفيفة، أو الرقص.

شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على زيادة طاقة الجسم؛ لأنّه يحتوي على نسبةٍ من الكافيين، كما يفضل استبدال الكافيين الموجود في القهوة بالكافيين الموجود في الشاي الأخضر؛ وذلك لأنّه يحتوي على الثيانين الذي يزيد التركيز.

إقرأ أيضاً :  التسمم الغذائي.. ما هي أبرز أعراضه؟

إقرأ أيضاً: طرق طبيعية لعلاج البلغم في المنزل