الثلاثاء , يوليو 27 2021
نصائح ذهبية قبل شراء جهاز التكييف الأنسب لغرفتك

نصائح ذهبية قبل شراء جهاز التكييف الأنسب لغرفتك

نصائح ذهبية قبل شراء جهاز التكييف الأنسب لغرفتك

تبدأ لدى الكثير من الناس، الحاجة لشراء جهاز تكييف مناسب لغرفهم، مع بداية الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، فإذا أخذت القرار بالشراء سنساعدك على إختيار الجهاز الأنسب لإستهلاكك ولميزانيتك.
لذا سنقدم لكم نصائح قبل شراء التكييف الأنسب لغرفكم، ومعايير اختيار التكييف الصحيحة:
يجب أن يتم الشراء من أماكن معروفة، حتى تستطيع الرجوع للمكان في خلال مدة ال 14 يوم الأولى إذا كان هناك خلل ما في الجهاز، وإهتم ببلد التصنيع والمنشأ.

حدد نوع الجهاز الذي ستقوم بشراءه “سبليت، شباك، تكييف مركزي” وتعرف جيداً على مميزات كل نوع وعيوبه.

حدد بالضبط ما إذا كنت بحاجه لتكييف بارد فقط، أم بارد وساخن لاستعماله طوال العام، وبالطبع البارد فقط هو الأوفر والأقل سعراً والأغلب لا يحتاج خاصية التدفئة، لكن هذا يرجع إحتياجك الشخصي.

بعض الأجهزة قد تحوي مزايا عصرية لا تحتاج لها “مثل تنقية الهواء، وغيرها من الخواص” تأكد بالضبط من الخواص التي تحتاج إليها فبعض الخواص لن تكون سوى رقم زائد في الفاتورة ولن تحتاج لتفعيلها من الأساس.

إقرأ أيضاً :  هذه الأبراج موهوبة وتبرع في كل شيء.. هل أنت من بينها؟

تأكد من وجود الضمان، وغالباً ما يكون لمدة تصل ل 5 سنوات علي بعض الأنواع، وتأكد من أن نوع التكييف يتوفر له قطع غيار أصلية ومراكز صيانة وبأسعار مناسبة.

يتم اختيار قدرة التكييف حسب مساحة الغرفة، وأبسط طريقة هي انك تحتاج لكل 8 متر مربع 1 حصان مع ارتفاع سقف لا يتعدى 2.8 متر، و يتوفر بالسوق من قدرة 1 ونصف حصان فما فوق، وحديثاً ظهر قدرة 1 وربع حصان للغرف الضيقة، وهي إقتصادية جداً في توفير فاتورة الكهرباء.

يجب أن يكون التكييف قدرته مناسبة تماماً للمساحة فلا تختار الأقل للتوفير في السعر، فستكون فاتورة الكهرباء باهظة بالإضافة لمشاكل التشغيل التي ستعاني منها.

من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز، يمكنك التعرف على الجهاز الأقل إستهلاكاً للكهرباء، وأيضاً إهتم بإختيار الجهاز الذي يحتوي على وسيلة للتحكم في درجات الحرارة وعلى زر توفير للطاقة.

إقرأ أيضاً: لا يعرفها كثير من المستخدمين .. تعرف على إعدادات هاتف آيفون الخفية