الأحد , يونيو 20 2021

اكتشاف نوع “ثرثار” من الديناصورات المنقرضة في المكسيك

اكتشاف نوع “ثرثار” من الديناصورات المنقرضة في المكسيك

اكتشف مجموعة علماء نوعًا من الديناصورات “الثرثارة” منذ 73 مليون عاما، والتي كانت تصدر “أصواتًا قوية” لإخافة الحيوانات المفترسة وجذب زملائها، وتم العثور على المخلوق – Tlatolophus galorum – بالقرب من General Cepeda في شمال شرق المكسيك من قبل خبراء من المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ.

وقال الباحثون: “نعلم أن هذه الديناصورات لديهم آذانًا قادرة على سماع الأصوات منخفضة التردد، لذلك لا بد أنهم كانوا ديناصورات مسالمة ولكن ثرثارة”، وأوضح الفريق أن الديناصور كان بحالة جيدة للغاية.

فيما قال خبراء :” منذ حوالي 72 أو 73 مليون سنة، مات ديناصور ضخم من الحيوانات العاشبة فيما كان يجب أن يكون جسمًا مائيًا مليئًا بالرواسب، بحيث غطى جسده بسرعة بالأرض ويمكن الحفاظ عليه عبر العصور، مؤكدين إنها حالة استثنائية في علم الحفريات المكسيكية”.

وأضاف الخبراء: “كان لابد من حدوث أحداث مواتية للغاية منذ ملايين السنين ، عندما كانت كواهويلا منطقة استوائية ، مثل سهل ساحلي كبير ، من أجل الحفاظ على الديناصور في الظروف التي وجد فيها”.

إقرأ أيضاً :  إهانة لفظية وبصق على الوجه.. سيدة تعتدي على ركاب طائرة بسبب كمامة (شاهد)

ووفقًا للمعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ، فإن قمة الديناصورات تشبه “رمزًا يستخدمه سكان أمريكا الوسطى في المخطوطات القديمة لتمثيل عمل الاتصال والمعرفة نفسها”.