الأربعاء , يونيو 16 2021
تجريب خاتم الخطوبة سوء الحظ

هل يجلب تجريب خاتم الخطوبة سوء الحظ؟

هل يجلب تجريب خاتم الخطوبة سوء الحظ؟

أسئلة كثيرة تتردد بين الناس حول تصديق بعض الخرافات المتداولة ومنها أن محاولة ارتداء خاتم خطوبة شخص آخر أو السماح لشخص آخر بوضع خاتمك في إصبعه قد يجلب الحظ السيئ.

مدى شيوع هذا الاعتقاد

على الرغم من عدم وجود إحصائيات تشير إلى عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن محاولة ارتداء خاتم الخطوبة لشخص آخر قد يكون حظاً سيئاً، إلا أن هذا سؤال شائع في لوحات الرسائل المتعلقة بالزفاف، كما أنه موضوع نقاش عاطفي بين العرائس والأهل أيضاً بالتخوف على العريس والعروسة من الانفصال وخاصة إذا سبق فسخ الخطوبة قبل ذلك لأحد الطرفين، يشعر البعض بالإهانة ويطلب الآخرون ارتداء الخاتم، لمجرد أنه عنصر خاص وشخصي، كما عبر البعض الآخر عن القلق من أن شخصاً آخر يرتدي الخاتم فهذا سيكون حظاً سيئاً للزواج.

ثلاثة أسباب محتملة للخرافة

خاتم الخطوبة حظ سيئ

هناك بعض الأسباب التي تجعل الناس يعتقدون أن تجربة خاتم الخطوبة حظ سيئ.

الدلالة على أن مرتديها مخطوب

إقرأ أيضاً :  صيني يتفاجأ بزوجته على "تيك توك".. كانت تتزوج في قرية مجاورة.. صور

يعتقد البعض أنه فأل سوء أن ترتدي خاتماً على إصبع الخاتم الأيسر قبل أن تتم خطوبتك بالفعل، لأن الراغبين في الزواج منكِ يعتقدون أنكِ بالفعل مخطوبة وربما يسبب الحرج للأشخاص بالسؤال عن وضعك الاجتماعي وهل هناك ارتباط بالفعل أم لا؟

رمز الاتصال بالخطيب

يرمز خاتم الخطوبة إلى من ترتديه بالحب والوفاء لخطيبها؛ يتعلق الأمر باتصالهم العاطفي ببعض، عندما يرتدي شخص آخر الخاتم، يبدو أنه يغير تلك الرمزية ويدخل في علاقة الخطيب بخطيبته، بمرور الوقت، ربما أصبح هذا الشعور خرافة.

جعل الخاتم عرضة للخسارة

تعرضين نفسك للحظ السيئ

على الرغم من ندرتها، يمكن أن تكون حوادث خاتم الخطوبة مدمرة عاطفياً، عندما تسمحين لشخص آخر بتجربة الخاتم، فأنت بذلك تتحررين بسهولة من خاتم الخطوبة ذات القيمة العاطفية والمالية، فيمكن أن يتحول هذا الشعور غير المريح بسهولة إلى إحساس بالخطر أو القلق من أنك تعرضين نفسك للحظ السيئ.

قرري لنفسك

أنت صاحبة القرار

في النهاية، أنت صاحبة القرار إذا تركتِ صديقة أخرى تحاول ارتداء خاتمك، يبدو لك حظاً سيئاً، فلا يجب عليك فعل ذلك، أو أنك تعطينها الخاتم بكل ثقة وأنت تثقين أن ارتباطك أنت وخطيبك هو التقاء أرواح وأكبر من ارتداء الخاتم.

إقرأ أيضاً :  لاجئ يبتكر طريقة فريدة للهروب الى المانيا من مطار اتاتورك

اعلمي عزيزتي أن الخرافات لا تتعلق بالمنطق، يجب أن تكون مشاركة الخطوبة وقتاً ممتعاً في حياتك، واطردي من تفكيرك هذه الخرافات فالخطوبة والزواج كلها نصيب، وإذا كنتِ تتخوفين وهناك بعض الرواسب من هذه الخرافات يمكنك في المرة القادمة التي تطلب فيها من صديقتك ارتداء خاتمك أو تقترح عليك تجربته، اشرحي لها ببساطة أنك تريدين الحفاظ على الأشياء الإيجابية خلال هذا الوقت الخاص، وأنك لا تستطيعين إخراج الخاتم من يدك.

اقرأ أيضا: ما هو سر الـ11:11 ؟