الأحد , يونيو 20 2021
الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية أبخازيا أصلان بجانيا

الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية أبخازيا أصلان بجانيا

الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية أبخازيا أصلان بجانيا الذي يقوم على رأس وفد رفيع بزيارة رسمية إلى الجمهورية العربية السورية.

الرئيسان الأسد وبجانيا عقدا جلستي محادثات موسعة، وثنائية جرى خلالهما التباحث في مجالات التعاون الثنائي وآفاق تطويره، والعمل المشترك من أجل الانطلاق نحو مرحلة جديدة من تعزيز وتمتين العلاقات بين البلدين، وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي وتبادل البعثات العلمية والدراسية.

الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية أبخازيا أصلان بجانيا

وتم التأكيد خلال المحادثات على أن العلاقات الثنائية مبنية على أساس متين من المقومات، والعناصر المشتركة التي تجمع سورية و أبخازيا من حيث تمسكهما بقرارهما المستقل، ومقاومتهما للهيمنة الاستعمارية رغم تعرضهما للحصار والحروب، والإرهاب العسكري والاقتصادي والسياسي، ومن حيث التنوع في النسيج الاجتماعي، والروابط المشتركة بين الشعبين الصديقين.

المباحثات تناولت أيضاً عدداً من المواضيع ذات الشأن السياسي والوضع في سورية وأبخازيا، والضغوط التي يتعرض لها البلدان، والمجازر التي ترتكبها “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية وتعدياتها المستمرة على حقوق الفلسطينيين، بالإضافة إلى الوضع في أوكرانيا وجمهورية القرم الروسية، ومحاولات التصعيد الغربية ضد روسيا الاتحادية في هذين الملفين.

إقرأ أيضاً :  برجك اليوم السبت 22 أيار/ مايو 2021

اقرأ أيضا: بينهم 5 دول عربية… السعودية تمنع مواطنيها من السفر لـ13 دولة