الثلاثاء , أبريل 23 2024
تركيا تقول إنها ضبطت “أكبر شحنة مخدرات

تركيا تقول إنها ضبطت “أكبر شحنة مخدرات” قادمة من ميناء اللاذقية

أعلنت السلطات التركية أمس الأحد ضبط “أكبر شحنة مخدرات” بميناء إسكندرون جنوبي البلاد تحتوي حبوب مخدرات موزعة على 11 حاوية، وتعد أكبر كمية يتم ضبطها من قبل طواقم حرس الجمارك على الإطلاق” بحسب وزير التجارة التركي.

وفي تغريدة له عبر موقع التواصل “تويتر” أشار وزير التجارة التركي، محمد موش إلى أن المخدرات تم ضبطها على متن سفينة تحمل 17 حاوية بضائع، رست في ميناء إسكندرون قبل فترة، وكانت متجهة للإمارات العربية المتحدة.

وفي الوقت الذي لم يكشف فيه وزير التجارة التركي عن مصدر هذه الشحنة، نشر وزير الداخلية، سليمان صويلو خريطة اليوم الاثنين، أوضحت تفاصيل الانطلاقة وطرق العبور.

ووفق الخريطة التي نشرها صويلو فقد انطلقت شحنة المخدرات على متن سفينة من ميناء اللاذقية، ومن ثم انطلقت لتدخل في المياه الإقليمية التركية.

وقال صويلو عبر “تويتر”: “إن خفر السواحل والشرطة ووحدات العمليات الخاصة لمكافحة المخدرات والطيران بدون طيار ووحدات العمليات الخاصة حققت نجاحاً كبيراً في المياه الدولية قبالة سواحل سورية.
حيث تم ضبط أكثر من 1.5 طن من الماريجوانا على السفينة المتدخلة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها ضبط شحنات مخدرات، مصدرها الأراضي السورية أو الموانئ، أبرزها ميناء اللاذقية.

وفي العامين الماضيين أعلنت كل من السعودية ومصر واليونان وإيطاليا ضبط شحنات تحوي مادة “الكبتاغون”، وأكدت أن مصدرها سورية.

اقرأ أيضا: مواطنون يسقطون «المونة» من حساباتهم