الإثنين , أكتوبر 3 2022
جعجع يطالب بطرد السوريين الذين سيشاركون في الانتخابات الرئاسية من لبنان

جعجع يطالب بطرد السوريين الذين سيشاركون في الانتخابات الرئاسية من لبنان

جعجع يطالب بطرد السوريين الذين سيشاركون في الانتخابات الرئاسية من لبنان

طالب السياسي اللبناني ورئيس حزب “القوات اللبنانية”، “سمير جعجع”، حكومة بلاده بطرد السوريين الذين سيشاركون في الانتخابات الرئاسية التي ستنظمها السفارة السورية في بيروت يوم غد.

وقال “جعجع” في منشور على صفحته الرسمية على موقع”فيسبوك”: “يظهر أن عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غداً في المهزلة والمأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية”.

وأضاف: “نطلب من رئيس الجمهورية وحكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غداً، والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها الأسد طالما أنهم سيقترعون له ولا يشكل خطراً عليهم”.

وأشار “جعجع” إلى أن تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دولياً، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها، مؤكداً أن المشاركة في انتخابات الرئاسة السورية تعني أنه لا يشكل خطراً على المشاركين ويجب إعادتهم إلى المناطق الواقعة تحت سيطرته.

ويُقدر أعداد السورييّن في لبنان بنحو 1.5 مليون لاجئ، بينهم نحو مليون لاجئ مُسجل بشكلٍ رسمي وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكانت السلطات الألمانيّة قد أعربت، اليوم، عن رفضها لإقامة انتخابات الرئاسة السوريّة في السفارة السوريّة بالعاصمة برلين، وذلك قبل أيام من بدء الانتخابات.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في الـ26 من شهر أيار/ مايو الجاري.

إقرأ أيضاً: الاستدارة التركية نحو سوريا.. هل سيحط أردوغان في مطار دمشق؟!

وكالات