الإثنين , أغسطس 2 2021

بينها 3 دول عربية… بلدان تحظر تداول العملات الرقمية

بينها 3 دول عربية… بلدان تحظر تداول العملات الرقمية

4- بوليفيا

حظر البنك المركزي في بوليفيا أي عملات مشفرة لا مركزية في عام 2014، ومع ذلك، فقد وضع أحكاما للسماح بالعملات التي تطورها الحكومة. تم وضع هذه القواعد لحماية العملة الوطنية وحماية المستثمرين.

في ذلك الوقت، كانت بوليفيا الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي حظرت العملات الرقمية حظرا تاما.

5- الإكوادور

تحذو الإكوادور حذو بوليفيا في حظر العملات المشفرة، حيث نفذت حظرا تاما على العملات اللا مركزية، في وقت لاحق من عام 2014.

في تصويت في مجلس الأمة، عدلت الحكومة القوانين النقدية والمالية للسماح بالدفع باستخدام “النقود الإلكترونية”، مع حظر العملات التي لا تخضع لسيطرة الدولة.

6- الجزائر

في عام 2018، حظرت الجزائر استخدام العملات المشفرة والتي يعرفها القانون بأنها: “العملة التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت عبر الإنترنت، وتتميز بغياب الدعم المادي مثل العملات المعدنية أو النقود الورقية أو المدفوعات بشيك أو بطاقة ائتمان”.

يعاقب من يخالفون هذا الحظر بموجب القوانين المالية المعمول بها بالفعل.

إقرأ أيضاً :  هل تكون سوريا أول دولة يزورها رئيس إيران الجديد؟

7- نيبال

حظرت نيبال العملات المشفرة في عام 2017، وبعد فترة وجيزة من هذا الإعلان، ألقت سلطات إنفاذ القانون القبض على سبعة أشخاص لقيامهم بتشغيل بورصة للعملات المشفرة. في ذلك الوقت، واجهوا غرامات واحتمال السجن، وحاليا، القضية لا تزال معلقة.

8- كوريا الجنوبية

العملات المشفرة قانونية في كوريا الجنوبية، حيث تحتوي على بعض اللاعبين الكبار في السوق العالمي، ومع ذلك، بدأت الدولة عام 2021 حظر عملات zcash وmonero.

طلبت الحكومة من بورصات العملات المشفرة في البلاد شطب العملات اعتبارا من 21 مارس/ آذار. أسباب الحظر تتعلق بعصابات الجرائم الإلكترونية وغسل الأموال.

9- قطر

حذرت دائرة الإشراف والرقابة على المؤسسات المالية في مصرف قطر المركزي، عام 2018، البنوك من التعامل مع البيتكوين، أو استبدالها بعملة أخرى، أو فتح حساب للتعامل معها، أو إرسال أو استلام أي تحويلات مالية لغرض شراء أو بيع هذه العملة.

10- مصر

العملات المشفرة ليست محظورة بشكل مباشر في مصر، ومع ذلك، أعلنت دار الافتاء أن التعامل بالعملات المشفرة حرام بموجب الشريعة الإسلامية، في عام 2017.

إقرأ أيضاً :  برجك اليوم الاثنين 12 تموز / يوليو 2021

تعتبر دار الإفتاء أن العملات المشفرة قد تضر بالأمن القومي والصحة الاقتصادية لمصر.