الأحد , سبتمبر 19 2021
لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء اتبعوا هذه الاجراءات

لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء اتبعوا هذه الاجراءات

يعد فهم كيفية توفير الكهرباء أولى الخطوات لخفض تكلفة فاتورة الكهرباء، إن أولئك الذين يوفرون هذه الطاقة المهمة يقدمون معروفاً لأنفسهم. من خلال السيطرة على النفقات الشهرية، وكذلك المحافظة على البيئة. وتبني السلوكيات الصحيحة لتوفير الكهرباء.

ولخفض تكلفة فاتورة الكهرباء، إليكم النصائح التالية، وفقاً لما جاء في موقع زهرة الخليج:

* استخدم الأجهزة بأقصى سعة: تتيح لك الغسالات وغسالات الأطباق المحملة بأقصى سعة توفير عدد مرات تشغيلها، ما يؤدي إلى إهدار طاقة أقل.

* استخدم الأجهزة في أفضل الأوقات: إذا كان عقد إمداد الكهرباء الخاص بك يسمح بذلك. فاستخدم الغسالة والمجفف ليلاً، عندما تكون الطاقة أرخص، أو بعد الساعة 11 مساءً.

* الكيّ بأقل قدر ممكن: إذا علّقت ملابسك جيداً، بمجرد انتهاء الغسالة من الدوران فلن تحتاج إلى كيها. فقط وزعها بيديك لكي تكوي فقط الأساسيات، وتوفر في فاتورة الكهرباء.

* قم بإطفاء الأنوار: قم دائماً بإطفاء الأنوار والمفاتيح والأجهزة، التي تظل في وضع الاستعداد. بهذه الطريقة في نهاية العام يمكنك توفير مبلغ لا بأس به من الفاتورة.

إقرأ أيضاً :  خبراء: عشر فوائد لممارسة العلاقة الحميمة

* في الشتاء، حافظ على درجة حرارة المنزل بحد أقصى 20 – 21 درجة. إذا كنت ترتدي سترة فستكون بخير، وستوفر الكثير من فاتورة التدفئة. في حالة وجود عمارات مع تدفئة مركزية، يجب وضع الصمامات الثرموستاتية، لدفع ما تستهلكه بالفعل فقط.

* استخدم الثلاجة جيداً: لا تدخل الطعام الساخن، واضبط درجة الحرارة المناسبة واحتفظ بها دائماً نظيفة، وليست ممتلئة تماماً.

* استخدم درجات حرارة منخفضة: تعمل الغسالة، وغسالة الأطباق جيداً، حتى في درجات الحرارة المنخفضة، في 30-40 درجة كحد أقصى.

* استخدم الأجهزة من الفئة (أ): عندما يتعين عليك استبدال الأجهزة. اختر فئات الطاقة الأكثر كفاءة، لأنك بهذه الطريقة توفر الفواتير.

* استخدم المصابيح الموفرة للطاقة: ستوفر الكثير من فاتورة الكهرباء.

اقرأ أيضا: تعرف إلى المدير الأعلى أجراً في الولايات المتحدة