الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

سوريا: سائق تكسي يعتدي على فتاة بالضرب وسط دمشق

سوريا: سائق تكسي يعتدي على فتاة بالضرب وسط دمشق

شام تايمز

تعرضت الشابة “رانيا خرما” للضرب على يد سائق تكسي يوم الاثنين عند انتظارها وصديقتها لـ “ميكرو باص” في ساحة “الشهبندر” في “دمشق” ووصفت ذلك بأنه مستوىً غير مسبوق من الإهانة.

شام تايمز

ونشرت “خرما” أمس عبر صفحتها الشخصية على فايسبوك أنها كانت بانتظار الميكرو وتقف بالقرب من الرصيف، حين جاءت سيارة تكسي بسرعة مخيفة تجاهها كادت تودي بحياتها على حد قولها، مضيفة أنها توجهت بالحديث لسائق التاكسي قائلة «شو اعمى مو شايف»

وأضافت “خرما” أن السائق ركن سيارته جانباً واتجه نحوها وأمسكها بقوة وقام بضربها عدة ضربات على جسدها وردت على ذلك بضربه، في حين قامت فتاتان كانتا مكان الحادثة بتصوير مقطع فيديو يوثّق الاعتداء على حد قولها.

الشابة التي تعرّضت للاعتداء توجهت إثر ذلك إلى الشرطة حيث قدّمت بلاغاً بما حدث وذهبت إلى المشفى حيث حصلت على تقرير طبي يوثّق آثار الاعتداء، ووكّلت محامياً لمتابعة القضية وفق حديثها.

وقالت “خرما”: «أنا مصرّة على انتزاع حقي بالطرق القانونية حتى يكون المعتدي عبرة لغيره، أنتظر تحقيق الشرطة والمحكمة والعثور على الفاعل الحقير في اقرب وقت وسأظل أتابع ولن أقبل أن تصبح قضيتي رهن الأدراج المغلقة كما غيرها من القضايا».

يذكر أن المادة 540 من قانون العقوبات السوري تنص على أن من أقدم قصداً على ضرب شخص أو جرحه أو إيذائه ولم ينجم عن هذه الأفعال تعطيل الشخص عن العمل لمدة تزيد عن 10 أيام، عوقِب بناءً على شكوى المتضرر بالحبس 6 أشهر على الأكثر أو بالحبس التكديري وبالغرامة من 25 إلى 100 ليرة أو بإحدى هاتين العقوبتين.

شام تايمز
شام تايمز