الثلاثاء , يونيو 28 2022
تسجيل شركة تجارية إيرانية جديدة في سورية

تسجيل شركة تجارية إيرانية جديدة في سورية

تسجيل شركة تجارية إيرانية جديدة في سورية

منحت “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” شهادة تسجيل فرع لشركة إيرانية في سورية، تحت اسم “شركة بديده تجارت وفناوري” (شركة الظاهرة للتجارة والتقانة) (phenomenon of business and technology).

وتتمثل غاية الشركة في سورية بإنشاء وتدشين ومراقبة المراكز العلاجية والتجارية والتعليمية والإنتاجية والخدمية والعلمية والتقنية والإبداع، وتصدير واستيراد التقنيات والمنتجات والخدمات، حسب القوانين والأنظمة النافذة في سورية.

ويقع مركز فرع الشركة في سورية ضمن مدينة حلب، ويتولى إدارتها شادي الصوفان (سوري الجنسية)، ويصل رأسمالها إلى 10 مليارات ريال إيراني، بحسب القرار الصادر عن وزارة الاقتصاد .

وقاربت قيمة الصادرات الإيرانية إلى سورية 104 ملايين دولار، خلال الفترة الممتدة من 20 آذار 2020 حتى 18 شباط 2021، أي نحو 11 شهراً، بحسب كلام مدير مكتب الشؤون العربية والإفريقية في “منظمة التنمية التجارية الإيرانية” فرزاد بيلتن.

وفي شباط 2020، كشفت “غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة” عن الانتهاء من تجهيز المركز الإيراني في “المنطقة الحرة بدمشق”، لاستقبال البضائع الإيرانية ثم توزيعها في سورية ودول الجوار، كما يمكن إنشاء مركز إيراني آخر في اللاذقية.

وشهدت الأعوام الماضية إبرام العديد من اتفاقيات التعاون بين سورية وإيران في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والاتصالات والمصارف وإعادة الإعمار وزيادة الاستثمارات المشتركة، وتسهيل دخول القطاع الإيراني الخاص للعمل في السوق السورية.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: مباحثات لإنشاء متجر إيراني في السورية للتجارة