الأربعاء , أغسطس 10 2022
وزارة النقل تطلق خدمة لتجديد ترخيص المركبات إلكترونياً

وزارة النقل تطلق خدمة لتجديد ترخيص المركبات إلكترونياً

وزارة النقل تطلق خدمة لتجديد ترخيص المركبات إلكترونياً

أطلقت “وزارة النقل” خدمة لتجديد ترخيص المركبات الخاصة إلكترونياً دون الحاجة إلى التواجد في مديرية النقل، كما يمكن تسديد رسوم الخدمة عبر الدفع الإلكتروني، ولفتت إلى أن الخدمة متاحة بدءاً من اليوم عبر الرابط الآتي.

وأوضحت الوزارة أنها تستهدف من الخدمة الجديدة 500 ألف مركبة مسجلة بالفئة الخاصة، مبيّنةً أن مالك المركبة بعد تجديد مركبته إلكترونياً، يمكنه استلام البطاقة المجددة من أي دائرة أو مديرية نقل لحين إيجاد طريقة لإيصالها له في مكان تواجده.

وأتاحت الوزارة سابقاً تسديد رسوم جميع معاملات المركبات عن طريق الدفع الإلكتروني في مديريات النقل المؤتمتة اعتباراً من 10 أيار 2020، واستثنت حينها معاملة تجديد ترخيص مركبة من الدفع الإلكتروني.

ووصلت قيمة إيرادات مديريات النقل في المحافظات منذ بداية العام الماضي ولنهاية تشرين الثاني منه إلى 57 مليار ليرة سورية، وجرى تسديد 38 مليار ليرة منها عن طريق الدفع الإلكتروني، بحسب بيانات سابقة لـلوزارة.

وأطلقت “السورية للمدفوعات الإلكترونية” نظام الدفع الإلكتروني في 14 نيسان 2020، الذي يتيح تسديد فواتير الهاتف والكهرباء والمياه، وبعض الرسوم التي تطلبها “محافظة دمشق” و”وزارة الداخلية” و”وزارة النقل” إلكترونياً، عبر المصارف المرتبطة به.

من هم

إقرأ أيضاً:الحذاء الذهبي.. صلاح خارج قائمة “العشرة الكبار” وليفاندوفسكي يتفوق على ميسي