الأربعاء , أغسطس 4 2021
5 مدربين مرشحون لخلافة زيدان في ريال مدريد

5 مدربين مرشحون لخلافة زيدان في ريال مدريد

5 مدربين مرشحون لخلافة زيدان في ريال مدريد

بات الحديث عن المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني الشغل الشاغل لوسائل الإعلام، بعد رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وقرر زيدان الرحيل عن ريال مدريد، رغم تبقي عام على نهاية عقده مع النادي “الملكي”، وذلك بعد خروج الفريق خالي الوفاض موسم 2020-2021.

ورصدت صحيفة The Mirror البريطانية 5 مدربين مرشحين لشغل منصب المدير الفني في ريال مدريد، بينهم مدربون من إيطاليا وآخر ألماني.

وفيما يلي، قائمة المدربين المرشحين لتدريب ريال مدريد:

راؤول غزنزاليس

برز اسم راؤول غزنزاليس لتدريب ريال مدريد، بعد فترة قضاها مع رديف ريال مدريد، حقق خلالها نجاحاً لافتاً في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ولا يعد راؤول غريباً على ريال مدريد فقد سبق أن لعب للفريق الأول 16 موسماً، سجل فيها 324 هدفاً في 741 مباراة، وكان الهداف التاريخي للنادي الملكي لسنوات طويلة، قبل أن يحطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمه، حيث سجل الأخير 450 هدفاً.

وقد تتجه إدارة ريال مدريد لتعيين راؤول، البالغ من العمر 43 عاماً، مدرباً للفريق، على غرار ما فعله في يناير/كانون الثاني 2016، عندما عيّن زيدان مدرباً للفريق الأول رغم أنه لم يكن يملك الخبرة الكافية.

إقرأ أيضاً :  بعد عطل أدى لتأخير رحلتها ليوم في دبي.. "السورية للطيران" تعتذر

أنطونيو كونتي

من جديد يُطرح اسم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على طاولة ريال مدريد، بعد نحو عامين من ربطه بريال مدريد.

وقال برنامج El Chiringuito الإسباني الشهير، إن كونتي يفضّل تولي تدريب ريال مدريد وخلافة زيدان في سانتياغو برنابيو.

وارتبط كونتي بتدريب ريال مدريد في مارس/آذار 2019 لخلافة الأرجنتيني سانتياغو سولاري، لكن إدارة النادي الملكي استقرت على عودة زيدان.

وأعلن إنتر ميلان، يوم الأربعاء، الانفصال عن كونتي، البالغ من العمر 51 عاماً، في خطوة قد تكون قبل الأخيرة لكونتي قبل تعيينه مدرباً لريال مدريد.

ومع عودة ماسيليانو آليغري إلى يوفنتوس، فقد نجد كونتي مدرباً لريال مدريد، لكن هذه الخطوة قد لا تُرضي عدداً من نجوم الميرنغي، وأبرزهم سيرجيو راموس وإدين هازارد.

إذ قالت وسائل إعلام إسبانية إن راموس رفض تعاقد ريال مدريد مع كونتي في مارس/آذار 2019، كما أنه تردد أن علاقة هازارد مع كونتي لم تكن جيدة خلال عملهما معاً في تشيلسي بين 2016 و2018.

ماوريسيو بوكيتينو

رغم أنه أمضى أشهراً قليلة مع باريس سان جيرمان، فإنه يبدو أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لن يستمر طويلاً مع النادي الفرنسي.

إقرأ أيضاً :  سورية من بين 12 دولة في العالم لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها ضد “كورونا” 1%

وبحسب صحيفة Marca الإسبانية فإن بوكيتينو لا يرتبط بعلاقات جيدة مع البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، وأشارت إلى أن ذلك قد يدفع الأرجنتيني إلى الرحيل هذا الصيف.

ووفقاً للصحيفة ذاتها فإن بوكيتينو (49 عاماً)، ضمن قائمة ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز لقيادة الفريق الموسم المقبل.

وسبق أن ارتبط بوكيتينو بقيادة ريال مدريد عندما تألق مع توتنهام خاصةً موسم 2018-2019، عندما قاد “السبيريز” للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر 0/2 أمام ليفربول.

وبحسب صحيفة The Mirror فإن خبرة بوكيتينو في الدوري الإسباني، حيث عمل مع إسبانيول بين 2009 و2012، وقدرته على التحدث باللغة الإسبانية؛ قد تكونان مؤثرتين في تعيينه مدرباً لريال مدريد.

يواكيم لوف

سيرحل يواكيم لوف عن منتخب ألمانيا بنهاية مشوار “المانشافات” في كأس الأمم الأوروبية 2020، وربطته تقارير بتدريب ريال مدريد.

ولا يعد ربط لوف بريال مدريد جديداً، حيث سبق أن تردد أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، معجب بقدرات المدرب الألماني منذ 2012، وأرد تعيينه منذ سنوات.

إقرأ أيضاً :  الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري دمر طائرة مسيرة أطلقها مسلحون

وقد تكون الفرصة مواتية أمام لوف لبداية مشواره مع الأندية من بوابة ريال مدريد، بعد مشوار استمر 17 عاماً مع منتخب ألمانيا ما بين مدرب مساعد مدرب.

ورغم افتقار لوف (61 عاماً)، إلى خبرة العمل مع الأندية، فإنه يملك خبرة كبيرة بقيادة ألمانيا في 191 مباراة، والتتويج بكأس العالم 2014.

ماوريسيو ساري

مضى عام على انفصال ماوريسيو ساري عن يوفنتوس، ولم يتول المدرب الإيطالي تدريب أي فريق منذ ذلك الحين.

ونالت طريقة لعب ساري مع نابولي بالتحديد إعجاب الجماهير، وهو عامل قد يكون مساعداً لتعيينه مدرباً لريال مدريد.

عربي بوست

اقرأ أيضا: المخابرات الأمريكية تعترف بنظريتين حول منشأ كورونا