الإثنين , أغسطس 2 2021
السفير السوري في الأردن: ترقبوا عودة الرحلات الجوية بين البلدين

السفير السوري في الأردن: ترقبوا عودة الرحلات الجوية بين البلدين

السفير السوري في الأردن: ترقبوا عودة الرحلات الجوية بين البلدين

قال السفير السوري في الأردن، عصام نيال، إن العلاقات بين البلدين في طور التحسّن، وستشهد في الفترة المقبلة تحسّناً ملحوظاً، مثل إعادة استئناف الرحلات الجوية بين عمان ودمشق، بالتزامن مع تواصلات تجري مع السعودية لإعادة العلاقة السياسية المقطوعة معها منذ سنوات.

وكشف نيال تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، مبيناً أن اللقاء بحث كل المشاكل التي تواجه قطاع النقل وآليات تسهيل حركة التنقل بين البلدين، بحسب صحيفة الوطن السورية الرسمية.

وأكد نيال ضرورة وأهمية اللقاءات بين الطرفين سواء على مستوى الوزراء أم الخبراء، لتذليل كافة العقبات التي تسبب مشاكل للنقل بين الطرفين لاسيما موضوع الشاحنات، حيث يتعرض سائقو الشاحنات السورية لبعض المشاكل.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء، مناقشة ضرورة توحيد الرسوم بين البلدين وضرورة المعاملة بالمثل، والتطرق لموضوع إمكانية إعادة استئناف الرحلات الجوية بين دمشق عمان.

وذكر نيال، أن النقاش تركز على موضوع فتح المعابر بين البلدين لتسهيل تنقّل المواطنين، واستئناف العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها البلدان.

إقرأ أيضاً :  واشنطن تكلف خارجيتها بالملف السوري بدلاً من مجلس الأمن القومي

ووصف نيال اللقاء، بـ”البنّاء جداً والايجابي”، لافتاً إلى أنه جرى التأكيد على أن مثل هذه اللقاءات تمهد لتحسين العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة.

وأكد أن “العلاقات بين البلدين هي اليوم في طور التحسن وستشهد في الفترة القريبة القادمة تحسناً ملحوظاً”.

وسمحت الأردن بدخول 150 شخصاً يومياً عبر معبر جابر – نصيب، ودعت وزارة الداخلية الأردنية الراغبين بدخول الأردن عبر هذا المعبر التسجيل على منصة إلكترونية حكومية مخصصة، وإجراء فحص كورونا “بي سي آر” قبل 5 أيام من مجيئهم للحصول على موافقة الدخول.

كما تشهد العلاقات مع السعودية تحسناً أيضاً، إذ صرّحت المستشارة الإعلامية للرئاسة السورية، بثينة شعبان، منذ أيام لإذاعة “شام إف إم” المحلية، أنّ “هناك جهوداً تبذل لعلاقات أفضل بين دمشق والرياض وقد نشهد في قادم الأيام نتائج بهذا الموضوع”، وذلك بعدما زار وزير السياحة بدمشق، محمد رضوان مرتيني الرياض، ووصفت شعبان الزيارة بأنها “خطوة إيجابية” لم تكن ممكنة قبل سنوات.

وكالات

إقرأ أيضاً:ما مصير حكومة عرنوس بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية؟