الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أعشاب لسد الشهية

لن تصدق أنها حقيقية.. أعشاب لسد الشهية!

هناك مجموعة من الأعشاب التي تدخل في وجباتك اليومية، والتي قد تساهم في خسارة الوزن من خلال سد الشهية، والإجهاد، ودعم وظيفة المعدة السليمة، وتعزيز التمثيل الغذائي الطبيعي.

تعرف على أعشاب لسد الشهية في ما يأتي:

الشاي الأخضر والفلفل الحريف
قد تساعدك النباتات التي قد تكون على دراية بها ،مثل: الشاي الأخضر، والفلفل الحلو في تقليل شهيتك.

حيث أظهرت إحدى الدراسات العلمية، التي نشرت في مجلة التغذية السريرية، أن المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الكابسيسين (Capsaicin) – هو مستخلص من الفلفل الحار- زاد من الشعور بالشبع والامتلاء.

أوجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة (Appetite)، أن مجموعة من الألياف، ومركبات الشاي الأخضر، والكافيين كانت الأكثر فعالية في الحد من الجوع، وزيادة الإحساس بالامتلاء.

عشبة البرسيم
يعد البرسيم من أعشاب لسد الشهية إيجابية الفعالية، كما أنه مدر جيد للبول.

يساعد البرسيم على الهضم، ويمنع تراكم الدهون في جسمك، إذ وجد أن مركب السابونين (Saponins) – هو العنصر النشط في البرسيم- أنه يزيد من قابلية ذوبان الدهون، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الشرايين، والأوعية الدموية.

إقرأ أيضاً :  طبيبة بريطانية تكشف 5 أسرار للجمال "الأبدي" للسيدات خاصة بعد سن الـ50

تحتوي أوراق البرسيم أيضًا على العديد من المركبا، مثل: الأيسوفلافون (Isoflavones)، والفلافوند (Flavonoids)، والستيرول (Sterols)، الأمر الذي يجعل هذه العشبة مثبطًا فعالًا للشهية.

عشبة هوديا جوردوني
يعود مصدر عشبة هوديا جوردوني ذات الاسم العلمي (Hoodia gordonii) إلى صحراء كالاهاري في جنوب أفريقيا.

يستخدم الأفارقة هذه العشبة كمثبط طبيعي للشهية، توجد العديد من المكملات الغذائية الحديثة التي تحتوي على الهوديا جوردوني كوسيلة لسد الشهية من أجل فقدان الوزن، لكن لم تظهر إلى الان المخاطر المحتملة والفوائد لعشبة الهوديا جوردوني.

لذلك يمكن أن تكون ضمن قائمة أعشاب تسد الشهية جيدة المفعول.

التمرهندي المالاباري
تنمو هذه العشبة ذات المسمى الاخر الغرسنية الصمغية على نطاق واسع في أجزاء من جنوب اسيا، كما أنها تستخدم كمكون نشط في العديد من تركيبات فقدان الوزن، ويمكن تصنيفها من ضمن قائمة أعشاب لسد الشهية الجيدة، والتي تساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون.

يحتوي عشب التمرهندي المالاباري على تركيز عالٍ من حمض الهيدروكسيسيتريك (Hydroxycitric acid)، وهو مكون رئيس في العديد من المنتجات المنتشرة في الصيدليات لإنقاص الوزن.

إقرأ أيضاً :  أربع علامات تحذيرية يمكن أن تظهر قبل أسبوع من حدوث نوبة قلبية

كما وجد أن هذا العشب يمنع تراكم قطرات الدهون في الكبد، والخلايا.

شاي الزنجبيل
يعد الزنجبيل من النكهات الطبيعية اللذيذة، التي يمكنك إضافتها إلى أطباقك اليومية.

هناك طرق عدة لاستخدام الزنجبيل، إلا أن الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول عليه من أجل سد الشهية، وفقدان الوزن، تتمثل في تناوله على شكل شاي، إذ يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي في غضون بضع دقائق.

عشبة لسان الحمل
تعد نبتة لسان الحمل ضمن قائمة أعشاب لسد الشهية، فهي تحتوي على السيليوم (Psyllium) وهي ألياف قابلة للذوبان، تستخدم كعلاج مساند شعبي لمتلازمة القولون العصبي، والإمساك، والإسهال، وسرطان القولون، وقمع الشهية.

يمكنك الحصول على عشبة لسان الحمل بصورة مكمل عشبي، المتوفر على شكل كبسولات، أو أقراص.

من الجدير ذكره أن السيليوم، قد يؤثر على طريقة امتصاص جسمك للأدوية ، لذا استشر الطبيب قبل تناوله في حال كنت تواظب على أخذ الأدوية وفقاً لويب طب.

اقرأ أيضا: اخسر الوزن في أسبوع مع وصفات بذرة الكتان