الإثنين , يونيو 14 2021
تسميم بئر شمال الحسكة والسكان يتهمون فصائل تركيا

نفوق 150 رأس أغنام.. تسميم بئر شمال الحسكة والسكان يتهمون فصائل تركيا

قام مجهولون بتسميم بئرا تقع في قرية “التليلية” في ريف رأس العين الغربي بمحافظة الحسكة، تستخدم مياهها في تأمين سقاية المواشي. بحسب مصدر موقع اثر برس.

وبحسب المصدر فإن أكثر من ١٥٠ رأس من الأغنام نفقت يوم أمس بحالة تسمم بعد شرب الماء من البئر المذكورة، وبعد الكشف على جثث المواشي النافقة تبين وجود مواد سامة ومبيدات حشرية في عينات الدم التي تم تحليلها من قبل أحد الأطباء البيطريين في المنطقة.

وبحسب المصدر فقد تم إحراق جثث الحيوانات النافقة من قبل سكان القرية خشية من انتشار الروائح الكريهة والأمراض، وتقر الخسائر المادية لأصحاب المواشي ما يعادل ١٧٥ مليون ليرة سورية.

المصدر رجح أن يكون الأمر من تنفيذ عناصر فصيل “السلطان مراد”، الموالي لقوات الاحتلال التركي، إذ سبق لثلاث من العناصر بينهم شخص يعرف بلقب “أبو تراب الحلبي”، أن هددوا كل من المدنيين “إبراهيم رشيد إسماعيل” و”محمد أبو سعيد السفراني”، نتيجة لخلافات شخصية معهما بعد رفضهما دفع “أتاوة”، مالية دون مبرر للأمر.

إقرأ أيضاً :  تعرّف على توقيت مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية

يذكر أن الفصائل الموالية لقوات الاحتلال التركي تتقاسم مناطق النفوذ في الريف الشمالي من محافظتي الحسكة والرقة، وتقوم هذه الفصائل بالاعتماد على السرقة وفرض الأتاوات المالية على السكان المحليين، بحماية من ضباط الجيش التركي مقابل حصص مالية تخصص لهم.

ودخلت القوات التركية للمنطقة الممتدة من شرق مدينة “رأس العين”، بريف الحسكة الشمالي الغربي، وصولاً إلى غرب مدينة “تل أبيض”، بريف الرقة الشمالي، بعد انسحاب “قسد” منها خلال العملية العدوانية التي أطلقتها أنقرة تحت مسمى “نبع السلام”، في تشرين الأول من العام ٢٠١٩.

محمود عبد اللطيف – أثر برس

اقرأ أيضا: الأحوال المدنية توقف العمل بالسجلات الورقية قريبا