الإثنين , أغسطس 2 2021
حزب القوات اللبناني يعتزم رفع دعوى جنائية ضد الرئيس السوري

حزب القوات اللبناني يعتزم رفع دعوى قضائية ضد الرئيس السوري

حزب القوات اللبناني يعتزم رفع دعوى قضائية ضد الرئيس السوري

كشف جهاز الشهداء والمصابين والأسرى التابع للقوات اللبنانية عن تحرك من 5 بنود ضد القيادة السورية, إزاء ملف المعتقلين والمفقودين متهماً الرئيس السوري بشار الأسد، وحلفاءه في لبنان بالمراوغة وإخفاء مصير مئات اللبنانيين المغيبين في السجون السورية بحسب زعمه.

وكشف النائب في حزب القوات اللبناني أنطوان زهرا في مؤتمر صحفي, نية القائمين على الدعوى باتخذ خطوات جديدة تتضمن دعوة جميع المتضررين الراغبين إلى انضمام الدعوى القضائية ضد الرئيس السوري إلى مراجعة جهاز الشهداء والمصابين والأسرى التابع للقوات اللبنانية من أجل توكيل محامين دون اي مقابل مادي.

كما يتضمن التحرك عملية متابعة المراجعة القانونية وتبليغ الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة العفو الدولية والصليب الأحمر الدولي والسفارات المعنية بنسخ من الدعوة بعد استكمال ترجمتها.

ويتضمن كذلك تقديم مذكرة إلى جانب النيابة العامة التمييزية تطلب ضم الملف الموجود في رئاسة الحكومة ووزارة العدل عن المعتقلين إلى أوراق الدعوى التي تم رفعها ضد الرئيس السوري.

إقرأ أيضاً :  صورة على الموبايل تكشف خيانة زوجية وتدمّر أسرة سورية

وأشار النائب السابق كذلك إلى عزم الجهاز عقد ندوة حقوقية لدراسة تقديم دعاوى على المستوى الدولي، فضلاً عن البدء رسميا بمراجعة إمكانية تطبيق قانون ماغنيتسكي الأمريكي الذي يعاقب على انتهاكات حقوق الإنسان.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني،افادت الشهر الماضي بتقدم مسؤولين لبنانيين بمذكرة للقضاء ضد الرئيس السوري وعدد من الضباط والمسؤولين السوريين، بزعم علاقتهم بملف المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية.

وكالات

اقرا ايضا: كذبة الاستثناءات الإنسانية: السوريون معاقَبون في كلّ مكان