السبت , يونيو 19 2021
لا ترميها.. حيل سهلة لإزالة بقع الكلور عن الملابس

لا ترميها.. حيل سهلة لإزالة بقع الكلور عن الملابس

لا ترميها.. حيل سهلة لإزالة بقع الكلور عن الملابس

تعتبر بقع الكلور من أصعب أنواع البقع، والتي لا يسهل إزالتها عن الملابس، حيث يرمي الكثير من الناس قطع الملابس الجديدة بمجرد ملامستها بقع الكلور..

ولكن لكل مشكلة حل.. تعرّف معنا على حيل لإزالة بقع الكلور عن الملابس:

1- الخل: يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك الذي يساعد على التخلص من بقع الكلور، ضعي قليلاً منه على البقعة ثم اشطفيها جيداً بالماء ولاحظي الفرق بنفسك.

2- الكلور نفسه: يمكنك إحداث بقع متفرقة من الكلور، عن طريق رش بعض النقاط منه على مناطق متعددة في قطعة القماش، إذ أصبحت هذه الحيلة موضة جديدة رائجة في هذه الأيام.

3- التطريز: يمكنك التخلص من بقعة الكلور بحيلة سريعة، بإلصاق رسمة على منطقة البقعة أو تطريز هذه المنطقة بشكل جمالي مميز، وهكذا يمكنك الاستفادة بها وارتداءها مرة أخرى.

4- ألوان الأكريليك: يمكنك استخدام الألوان المعروفة باسم ألوان الأكريليك التي يمكنك شراؤها من إحدى المكتبات، فهي مُعدة خصيصاً لتلوين البقع، فقط اختاري درجة اللون المناسبة لملابسك ولوّني البقعة التي تركها الكلور وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

إقرأ أيضاً :  شاهد.. صيني يشوي أغلى سيخ لحم في العالم باستخدام على لهيب اللمبرغيني

5- ثيوسلفات الصوديوم: استخدمي مكون ثيوسلفات الصوديوم، الذي يمكنك إحضاره من محلات العطارة أو المنظفات، فقط أضيفي ملعقة منه إلى كوب من الماء البارد وقلبيه جيداً ثم ضعي الخليط على البقعة البيضاء التي كوّنها الكلور، واتركيها نصف ساعة حتى تمتص قطعة القماش المحلول،

ثم اغسلي البقعة بالماء جيداً، للتخلص من أثر الخليط السابق ذكره، لكن انتبهي عند استخدام مكون ثيوسلفات الصوديوم، لأنه قد يتسبب في تهيج العين والجلد والرئتين.

إقرأ أيضاً:مصري يدمن على أكل شعر بدنه.. وهكذا كان مصيره!