الأحد , يونيو 13 2021
سوريا ضد غوام

غداً سوريا ضد غوام.. خطة المدرب نبيل معلول الفنية المتوقعة للمباراة

غداً سوريا ضد غوام.. خطة المدرب نبيل معلول الفنية المتوقعة للمباراة

يواجه المنتخب السوري بكرة القدم، يوم غد الإثنين، نظيره غوام، في سابع مبارياته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023.

ويدخل منتخب سوريا اللقاء الذي سيقام في الخامسة عصراً بتوقيت دمشق، وقد ضمن التأهل للدور الحاسم من التصفيات، بعد انتصاره على المالديف يوم الجمعة، برباعية نظيفة.

وتشكل المباراة فرصة للاعبي المنتخب الوطني لزيادة غلتهم من الأهداف، نظراً لتواضع مستوى الخصم، الذي يتذيل المجموعة برصيد صفر من النقاط، من ستة مباريات.

وتبدو المواجهة مع غوام، بوابة تثبيت صدارة سوريا للمجموعة بشكل رسمي ونهائي، مع بلوغ المنتخب عتبة النقطة 21، الكافية لحسم صدارة الترتيب.

وتعطي سهولة المواجهة لمدرب المنتخب نبيل معلول، فرصة للتجريب أكبر عدد من اللاعبين البدلاء في صفوف المنتخب، للوقوف على جاهزيتهم، ومنحهم الفرصة لإثبات ذاتهم.

ويمكن الزج بأولئك البدلاء، مع غياب 3 من الأساسيين، لتراكم الإنذارات، وهم مؤيد عجان، عمرو ميداني، وإبراهيم عالمة، مع احتمال استمرار غياب محمد المرمور، وعبد الرزاق محمد للإصابة.

إقرأ أيضاً :  وفاة طفل يبلغ من العمر 14 شهراً إثر تعرضه لصدمة كهربائية في حمص

وتعد مواجهة غوام، مباراة تدريبية، قبل الاستحقاق الأهم بدور المجموعات بالتصفيات الآسيوية، والمتمثل بمواجهة الصين يوم 15 حزيران.

ومن غير المتوقع أن يجري المدرب تغيير على شكل العام للمنتخب السوري، وسيدخل بخطة 3-4-3 التي اعتمد عليها أمام المالديف، والتي بدت لمسات نبيل معلول واضحة من خلالها، من حيث السيطرة على الكرة التمريرات القصيرة والطولية والعرضية والاعتماد على الأطراف المتقدمة، وتطبيق الضغط العكسي عند فقدان الكرة.

وتمنح مواجهة الصين لمنتخب سوريا، فرصة للإطاحة بالتنين الصيني في دوامة حسابات التأهل كأفضل ثان، بحال تمكن منتخبنا من الانتصار، وبالتالي زيادة احتمالية خروج منافس مهم كالصين، من الدور الحاسم.

يذكر أن منتخب سوريا كان انتصر على غوام ذهابا برباعية نظيفة، في المواجهة التي جمعتهما يوم 15 تشرين الأول 2019.

اقرأ أيضا: شاب سوري ينتحل صفة ضابط شرطة في تركيا