الإثنين , يونيو 14 2021
حرائق هائلة نتيجة القصف التركي على مزارع بريف حلب

حرائق هائلة نتيجة القصف التركي على مزارع بريف حلب

حرائق هائلة نتيجة القصف التركي على مزارع بريف حلب

اندلعت حرائق بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية جراء اعتداء القوات التركية بالقذائف المدفعية والصاروخية على محيط عدد من قرى ريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا باندلاع الحرائق في مساحات واسعة من الحقول المزروعة بالقمح والشعير في محيط مدينة تل رفعت نتيجة استهدافها بشكل متعمد بقذائف المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية من قبل القوات التركية والجماعات الموالية لها منذ مساء أمس حتى فجر اليوم.

ولفتت المصادر إلى أن القوات التركية والجماعات الموالية لها قصفوا بقذائف المدفعية الثقيلة قرية مرعناز وعقلمية في محيط مدينة عفرين بالريف الشمالي أيضاً ما أدى إلى احتراق مساحات من الأراضي المزروعة وبعض ممتلكات الأهالي والمرافق العامة.

وشهدت منطقة الجزيرة منذ بدء العدوان التركي على الأراضي السورية في تشرين الأول 2019 حرائق متعددة أتت على آلاف الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير نتيجة اعتداءات النظام التركي والجماعات الموالية له المتعمدة بالقذائف المدفعية والصاروخية من جهة وطائرات “التحالف الأمريكي” غير الشرعي من جهة ثانية وذلك لحرمان الأهالي من مصادر رزقهم والضغط عليهم لإجبارهم على التعاون معهم أو دفعهم لمغادرة مناطقهم إضافة إلى مواصلة ضرب الاقتصاد السوري في ظل الحصار الذي تفرضه دول غربية بقيادة واشنطن على سوريا.

إقرأ أيضاً :  أجنحة الشام للطيران تُقدم خدمة ترفيهية متميزة لمسافريها في الأجواء

إقرأ أيضاً:غداً سوريا ضد غوام.. خطة المدرب نبيل معلول الفنية المتوقعة للمباراة