السبت , يونيو 12 2021
تمديد فترة بيع المواد المدعومة

التموين توافق على تمديد فترة بيع المواد المدعومة للمرة الثالثة

التموين توافق على تمديد فترة بيع المواد المدعومة للمرة الثالثة

وافقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على طلب “المؤسسة السورية للتجارة”، المتضمن تمديد فترة بيع المواد المدعومة السكر والرز الخاصة بأشهر شباط وآذار ونيسان، “ليتمكن جميع المواطنين من الحصول على مخصصاتهم للدورة الحالية”، دون أن تحدد تاريخ انتهاء التوزيع.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يؤجل فيها افتتاح دورة جديدة لتوزيع المواد المدعومة، حيث بدأت دورة التوزيع الحالية منتصف شباط 2021، وكان من المقرر أن تنتهي بنهاية نيسان 2021، لكن تم تمديدها حتى نهاية أيار 2021، ثم مُدّدت مرة ثانية حتى 7 حزيران 2021.

وفي بداية دورة التوزيع السابقة كان يتم توزيع السكر والرز والشاي، لكن تم إيقاف توزيع الشاي مؤقتاً لحين وصول توريدات جديدة، وكذلك توزيع الزيت متوقف منذ نهاية 2020، لتأخر تنفيذ عقود توريدها، بحسب كلام المعنيين.

وكشف معاون مدير “المؤسسة السورية للتجارة” إلياس ماشطة، مؤخراً، عن التعاقد على توريد كميات كبيرة من الزيت النباتي، وستصل قريباً إلى سورية لتوزّع عبر البطاقة الإلكترونية، مرجحاً بدء توزيعها آب المقبل.

إقرأ أيضاً :  الحكومة تطلب تسهيل منح قروض سكنية لذوي الدخل المحدود

وبدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات “السورية للتجارة” مطلع شباط 2020، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار 2020.

في مطلع تشرين الأول 2020، بدأ العمل بنظام إرسال الرسائل النصية لتوزيع السكر والرز المدعوم، بحيث يختار المواطن الصالة الأقرب إليه لاستلام مخصصاته منها، ثم تصله رسالة بموعد استلام مخصصاته عن شهرين.

اقرأ أيضا: لا تخفيضات للاسعار بمستوى الطموح .. و التشريعات صعّبت العمل