الإثنين , يونيو 14 2021
مسؤول سعودي يعلق على عودة العلاقات مع سوريا

مسؤول سعودي يعلق على عودة العلاقات مع سوريا

مسؤول سعودي يعلق على عودة العلاقات مع سوريا

قال المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أمس الثلاثاء 8 حزيران/يونيو، أن الوقت مازال مبكراً للحديث عن التطبيع مع سوريا، وذلك لصعوبة الأوضاع هناك.

وفي مقابلة مع قناة روسيا اليوم، أضاف المعلمي أن على السلطات السورية اتخاذ خطوات عديدة قبل الحديث عن تطبيع وعودة العلاقات بين البلدين.

في سياقٍ متصل، رد المعلمي على ترحيب فيصل المقداد وزير الخارجية السوري بإمكانية عودة العلاقات مع السعودية، معتبراً أن هذا موقف السوريين, وهم يريدون عودة العلاقات مع السعودية والدول العربية بهدف خروجهم من العزلة وكسب مباركة لوضعهم الراهن.

وأكد المعلمي على ضرورة وجود ظروف ومكونات إيجابية في سوريا تدفع إلى إعادة العلاقات، وأن المملكة لا تتخذ سياستها وتقطع العلاقات بصورة اعتباطية، مشيرا إلى أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية يتطلب قراراً جماعياً من الدول العربية.

في سياقٍ متصل، تحدثت مواقع إعلامية عن زيارة وفد رسمي سعودي يرأسه رئيس المخابرات السعودي خالد الحميدان زار دمشق في أيار/مايو الفائت، حيث ناقش الطرفان عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإعادة فتح السفارات وترحيب المملكة بحضور سوريا في القمة العربية المرتقبة في الجزائر.

إقرأ أيضاً :  القبض على شبكة دعا رة بدمشق

في حين شهدت السعودية مؤخراً زيارة أول وزير سوري لها منذ عام 2011 حيث زار وزير السياحة محمد مارتيني السعودية في 25 أيار الفائت، للمشاركة في مؤتمرات وجلسات لمنظمة السياحة العالمية.

إقرأ أيضاً: رفعت الأسد يهنىء الرئيس بشار الأسد بفوزه بالانتخابات الرئاسية

وكالات