السبت , يونيو 12 2021
مزايا جديدة لتطبيق “Telegram” ينافس بها التطبيقات الأخرى

مزايا جديدة لتطبيق “Telegram” ينافس بها التطبيقات الأخرى

مزايا جديدة لتطبيق “Telegram” ينافس بها التطبيقات الأخرى

أصدرت شركة “Telegram” تحديثاً جديداً للنسخة التجريبية من تطبيقها لنظام التشغيل “أندرويد” يحمل الرقم 7.8.0، وهو يجلب العديد من المزايا المطورة، والتي ستنتقل إلى الإصدار الثابت من التطبيق قريباً.

وقد حصلت تلك النسخة التجريبية من تطبيق “Telegram” على العديد من المزايا الجديدة مثل: الخلفيات المتحركة للمحادثات الفردية والمجموعات، ودعمًا لمكالمات الفيديو الجماعية وعددًا من المزايا الأخرى.

وأصبح بإمكان مستخدمي إصدار أندرويد من “Telegram”_المشاركين في الدردشات الصوتية_ بدء بث الفيديو من الكاميرا أو شاشة أجهزتهم، ولكي تصبح هذه الميزة متاحة للجميع؛ يجب إضافة علامة #vid إلى اسم الدردشة الصوتية. لكن لسوء الحظ لن يرى المشاركون الآخرون في المحادثة دفق الفيديو.

ويقدم التحديث الأخير أيضاً خلفية محادثة متدرجة إلى تطبيق “Telegram” تتغير عند إرسال الرسائل في نافذة الدردشة، كما تتضمن التحديثات الأخرى: رسوماً متحركة عند إرسال الملصقات، ونقل زر البحث إلى أعلى نافذة الدردشة، بالإضافة إلى ظهور قائمة بالمحادثات الصوتية النشطة في قسم المكالمات بالقائمة الجانبية للتطبيق.

إقرأ أيضاً :  رسمياً.. خدمات جوجل تعود إلى هواوي من خلال هذه الهواتف

ويتيح تطبيق “Telegram” مزيداً من الخصوصية والأمان أكثر من التطبيقات الأخرى؛ بسبب اعتماده على بروتوكول التشفير المسمى “MT Porto”، والذي تم تصميمه لجعل الأمان متوافقًا مع تسليم الرسائل عالية السرعة والموثوقية رغم ضعف الاتصالات.

اقرأ ايضاً:خدمة FaceTime ستصل إلى الحواسب وأجهزة أندرويد عبر تطبيق على الويب