الأحد , أغسطس 1 2021
طرق بسيطة جداً تمنحك سرعة فائقة في الإنترنت

طرق بسيطة جداً تمنحك سرعة فائقة في الإنترنت

طرق بسيطة جداً تمنحك سرعة فائقة في الإنترنت

يعاني الكثير من المستخدمين من انعدام سرعة اتصالات شبكة “واي فاي” في المنزل، مع تزايد الحاجة إليها في الآونة الأخيرة.

ومن أبرز المسببات استخدام جهاز الراوتر المجاني الذي يأتي من مقدم خدمة الإنترنت، أو وقوع غرف داخل المنزل بعيداً عن جهاز الراوتر. أو حاجة جهاز الراوتر إلى بعض التعزيزات الإضافية للوصول إلى كافة أرجاء المنزل.

وهناك العديد من الوسائل لزيادة سرعة شبكة “واي فاي” داخل المنزل، أبرزها خمس طرق نستعرضها في التالي:

1- انقل جهاز الراوتر:

تميل إشارات Wi-Fi إلى أن تكون أقوى أفقياً من جهاز الراوتر، وعندما يكون جهاز الراوتر على المستوى الأفقي نفسه للأجهزة المتصل بها في المنزل. لذا، إذا أمكن، حاوِل نقل جهاز الراوتر إلى موقعٍ أكثر مركزية في المنزل، مثل الردهة الرئيسية.

كما يفضل عدم وجود عوائق مثل الجدران، بين جهاز الراوتر والهوائي الداخلي لجهاز الكمبيوتر المحمول.

2- استخدم كابل إنترنت:

توصيل جهاز الكمبيوتر المحمول مباشرة بجهاز الراوتر باستخدام كابل إنترنت يمكنه تحسين سرعتك بالإنترنت. فالاتصالات السلكية في منزلك دائماً أسرع وأكثر موثوقية من الاتصالات اللاسلكية.

إقرأ أيضاً :  بهذا البرنامج يمكنك تشغيل أي برنامج وملف مصاب بالفيروسات على حاسوبك بدون خوف

3- شراء جهاز راوتر جديد، أو جهاز تمديد أو مجموعة الشبكة المتداخلة:

أحياناً لا تكون المشكلة بطء الإنترنت، بل الإشارة الضعيفة في أحد أجزاء المنزل. إذا كانت لديك منطقة لا تصل إليها الإشارة، يمكنك الاعتماد على جهاز تمديد إشارة Wi-Fi غير باهظ التكلفة. لمساعدتك في تحسين إشارات Wi-Fi، سواء في وجود عائق مثلاً وسط المنزل أو بغرفة النوم البعيدة عن جهاز الراوتر.

ولكن انتبه إلى أن أجهزة التمديد غالباً ما تتسبب في بطء الأداء بشكل عام. ويكون استخدم أجهزة التمديد أكثر منطقية لحل مشكلة منطقة معزولة الإشارة. وإذا كانت المشكلة في العديد من الغرف بالمنزل، يجب عليك التفكير في جهاز راوتر جديد أو مجموعة الشبكة المتداخلة.

تساعد مجموعة الشبكة المتداخلة على نشر الإشارة في أنحاء المنزل باستخدام نقاط خارجية تسمى أقماراً صناعية أو نقاط Wi-Fi .تعمل بمثابة أجهزة راوتر Wi-Fi لا سلكية إضافية في منزلك.

4- استخدام نقطة اتصال Wi-Fi أو الهاتف:

كل هاتف ذكي تقريباً يتيح الآن إمكانية استخدامه بمثابة نقطة اتصال Wi-Fi متنقلة. أو يمكنك استخدام USB مودم وتوصيله مباشرة بجهاز الكمبيوتر المحمول للحصول على الإنترنت.

إقرأ أيضاً :  خمس نصائح مهمة لا تفوتها عند شراء كمبيوتر جديد!

وتصبح تلك الأساليب مفيدة بشكل خاص عند انقطاع الطاقة الكهربائية. ولكن انتبه إلى حدود استهلاك البيانات التي عادة ما تكون منخفضة، من 3 غيغابايت إلى 20 غيغابايت تقريباً على مختلف الباقات.

جرب نقطة اتصال محمولة بدلاً من هاتفك إذا كنت تحتاج إلى حل أكثر استقراراً. نقاط الاتصال لها حصتها الخاصة من البيانات (عادة من 10 غيغابايت إلى 30 غيغابايت) منفصلة عن هاتفك.

5- ترقية باقة الإنترنت:

مع انتشار الأجهزة مثل السماعات الذكية والكاميرات وأجهزة البث، أصبحت كلها تتنافس للحصول على جزء من إشارة الإنترنت. وأصبحت السرعات المقبولة والمناسبة 300 ميغابايت، أو 500 ميغابايت، أو حتى 1.000 ميغابايت.

إن لم تقدم على ترقية الخدمة، فسوف تظل الباقة الافتراضية التي اشتركت بها أول مرة قائمة، لذا ينبغي أن تتحقق من هذا الأمر مع مقدِّم خدمة الإنترنت. ولكن تأكَد من ترقية جهاز الراوتر في الوقت نفسه إذا تطلّب الأمر.

اقرأ ايضاً:الموت الرقمي .. كيف توقف تشغيل صفحاتك على الشبكات الاجتماعية بعد موتك؟