الأربعاء , سبتمبر 22 2021
مسابقة ملكات جمال حارسات السجون في روسيا

مسابقة ملكات جمال حارسات السجون في روسيا يرقصن بفساتين جريئة.. شاهد!

مسابقة ملكات جمال حارسات السجون في روسيا يرقصن بفساتين جريئة.. شاهد!

شنَّ نشطاء روس حملة انتقادات ضد مسابقة ملكة جمال خاصة بحارسات السجون في روسيا، متهمين إياها بأنها تجعل المرأة مجرد سلعة للاستهلاك، إذ وصفت الناشطة الشهيرة ناستيا كراسيلنيكوفا الحدث بأنه “مُحزن”، وقالت إنّه يُشجع الناس على النظر إلى المتسابقات كأنهن مجرد سلع “يمكن الإعجاب بها واشتهاؤها”، وفق ما نقلته صحيفة Daily Mail البريطانية، الأربعاء 9 يونيو/حزيران 2021.

وتشهد مسابقة ملكة جمال نظام العقوبات 2021، مشاركة حارسات السجون من مختلف أنحاء روسيا، عن طريق إرسال مقطع فيديو قصير يتضمّن بعض العروض الراقصة التي تُروِّج لمهنتهن، والدعاية للجمال في مناطقهن، والتظاهر كأنهن قطعٌ فنية بأحد المتاحف.

مسابقة ملكات جمال حارسات السجون في روسيا

كما تتقدم المشاركات بصور لأنفسهن وهن يرتدين الزي الرسمي للسجن وفستان سهرة، حتى يتم تقييمهن على يد لجنةٍ غالبيتها من الذكور، إلى جانب استطلاعٍ على الإنترنت لاختيار الفائزة.

في الجهة المقابلة، تقول الناشطة الروسية إنه “رغم أنهن يرتدين الزي الرسمي، فإن تلك الصور تتعلق بالجمال فقط”.

إقرأ أيضاً :  الرومانسية تنتظر هذه الأبراج خلال شهر أيلول.. هل أنت من بينها؟

وتضيف: “لماذا نعتبر تسليع المرأة أمراً سيئاً؟ لأنه يُعلّم الناس التعامل مع النساء على أنهن مجرد سلع -ولسن بشراً- يمكن الإعجاب بها واشتهاؤها، دون أن يكُنّ مثيرات للاهتمام بأي طريقة أخرى… إنّه أمرٌ حزين ومرير”.

تفاصيل المسابقة

ضمَّت قائمة المُشارِكات الملازمَ أول أناستازيا أوكليلوفا، التي قالت إنها تحلم منذ الطفولة بـ”ارتداء أحزمة الكتف” والخدمة في السجن، وهي حالياً بالمركز الثاني في استطلاع الإنترنت.

أما النقيب إكاترينا فاسيليفا من مدينة فلاديمير، فقد كانت تريد أن تُصبح عارضة أزياء، لكنها قررت أن تسير على خُطا العائلة في النهاية وتنضم إلى الجيل الثالث من العاملين بحراسة السجون. كما أنها محترفةٌ في ركوب الخيل.

فيما تتصدر الملازم ديانا سات، من أبناء جمهورية توفا الجبلية في سيبيريا، الاستطلاع على الإنترنت، الأربعاء 9 يونيو/حزيران.

بينما قالت الملازم أول يوليا أوسوكين من مدينة ديميتروفغراد، في منطقة أوليانوفسك، إن كل عائلة في مدينتها لديها قريبٌ يعمل في نظام العقوبات.

في حين قالت الملازم دايا تاراسفيتش إنها أرادت “حماية القانون” منذ نعومة أظافرها.

إقرأ أيضاً :  دون فتح الدردشة.. إليك خطوات قراءة رسائل الواتس أب

وسوف يُتخذ القرار النهائي في موسكو مساء الجمعة 11 يونيو/حزيران.

عربي بوست

اقرأ أيضا: صناعة محتوى خليع.. السجن 3 سنوات لفتاة تيك توك ريناد عماد