الخميس , أغسطس 5 2021
شاهد..سعر ومواصفات أقوى سيارة كهربائية في العالم

بالصور..سعر ومواصفات أقوى سيارة كهربائية في العالم

بالصور..سعر ومواصفات أقوى سيارة كهربائية في العالم

كشفت الشركة الكرواتية الرائدة والمتخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية الخارقة ريماك عن أحدث نسخة من طراز نيفيرا الرياضي الخارق، الذي لن يكون فقط صديق للبيئة، بل سيكون الصديق الأسرع على الاطلاق في أسواق السيارات الكهربائية النظيفة.

وصنف الخبراء طراز ريماك نيفيرا الرياضي الخارق أنه الطراز الكهربائي الأسرع والأقوى على هذا الكوكب وحتى لحظات كتابة هذه الكلمات.

وخلال السطور القليلة التالية عزيزي قارئ تيربو العرب سنستعرض أبرز المواصفات التي كشفت عنها الشركة الكرواتية ريماك عن الطراز الرياضي الخارق نيفيرا، كما سنكشف أيضًا عن سعر السيارة الفارهة، لنبدأ جولتنا مع الطراز الكهربائي الأقوى في العالم.

محرك خارق لطراز نيفيرا الكهربائي موديل 2021

زود طراز نيفيرا الرياضي الخارق بحزمة محركات كهربائية صديقة البيئة مذهلة تستطيع توليد قوة جبارة تصل إلى 1912 حصان كاملة وعزم دوران أقصى يصل إلى 1406 نيوتن متر.

وحينما يصل إلى طراز نيفيرا الرياضي الخارق إلى عزم دوران أقصى يصل إلى 2360 نيوتن متر لتستطيع الوصول لسرعة قصوى 412 كيلو متر في الساعة.

إقرأ أيضاً :  آيفون أم أندرويد: الاختلاف ليس سيئا!

وعلى صعيد معدل التسارع، يستطيع طراز نيفيرا الرياضي الخارق التسارع من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 2 ثانية فقط، وهو معدل مذهل لا تستطيع أن تحققه طرازات رياضية خارقة من نفس الفئة أو التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي للوقود “البنزين”.

بطارية طراز نيفيرا الكهربائي موديل 2021

صنعت بطارية طراز نيفيرا الكهربائي من الليثيوم أيون وبتقنيات حديثة للغاية، بسعة رائعة تصل إلى 120 كيلو وات في الساعة.

ليستطيع طراز نيفيرا الرياضي الخارق الانطلاق لمسافة تصل إلى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة الكاملة للبطارية.
عيوب طراز نيفيرا الكهربائي موديل 2021

حتى الآن، لم يقم أحد رواد أو خبراء عالم السيارات من اختبار السيارة على أرض الواقع، ومازالت السيارة ستنطلق في الخريف القادم بعد أن تخوض اختبارات الأمان والسلامة التي تكلف شركة ريماك ملايين الدولارات.

ولكن توقع الخبراء أن يكون العيب في طراز نيفيرا مثل الطرازات الكهربائية الأخرى، الفارهة، الرياضية أو حتى الاقتصادية منها، وهي تأثر قوة البطارية بالوقت لينخفض معدل سير السيارة مع مرور الوقت.

إقرأ أيضاً :  تغيير شكل الرموز التعبيرية في أندرويد

الأمان والسلامة في طراز نيفيرا الكهربائي موديل 2021

ستخضع السيارة خلال الأيام القادمة وقبل الطرح الرسمي للعديد من اختبارات الأمان والسلامة التي ستكلف الشركة ملايين الدولارات، ولكن لماذا؟

تخضع السيارات لاختبارات الحوادث المختلفة، وأبرزها اختبار التصادم، تخيل أن سعر السيارة يصل إلى ملايين الدولارات وعلى الشركة تدمير أكثر من سيارة للتأكد من عوامل الأمان والسلامة.

ولا ننسى حينما أعلنت شركة ريماك الكراوتية عن خبراً صادماً وهو التخطيط لتحطيم 11 سيارة من طراز سي تو سوبركار خلال اختبارات السلامة التي تجريها وهي تكلفة خيالية تصل إلى 28.6 مليون دولار.

وتعتبر الشركة الكرواتية أن هذه الاختبارات ضرورية من أجل ضمان الامتثال إلى معايير السلامة العالمية والتي تضمن بيع موديل الإنتاج في الأسواق العالمية.

وانقسمت آراء الخبراء حول قرار ريماك بتحطيم 11 نسخة من سي تو سوبركار خلال اختباراتها خاصة وأن البعض يرى بأنه يمكن الوصول إلى نتائج مطمئنة وأكيدة دون إهدار هذا الرقم الضخم من هذا الطراز باهظ الثمن.

وخلال الاختبارات قامت ريماك بدفع طراز سي تو للاصطدام على سرعة 40 كيلومتر في الساعة والتي مرت بنجاح كامل، ومع رفع سرعة السيارة إلى 56 كيلومتر في الساعة زادت الأضرار، ولكنها ضاعفت بعد ذلك الطاقة الحركية للسيارة ليكون الاصطدام أكثر تدميراً.

إقرأ أيضاً :  أفضل 5 أدوات لتحرير المستندات عبر الإنترنت

وبرغم اصطدام طراز سي تو خلال اختبار السلامة على سرعات مختلفة فإن جميع القراءات كانت باللون الأخضر وهو ما يعكس أن مخاطر إصابة الركاب تعتبر منخفضة جداً.

كما أثبت هذا الاختبار أمان أحادي ألياف الكربون الذي لم يتضرر، كذلك لم يؤثر على دواسات، وسننتظر الأفضل في طراز نيفيرا الأقوى على مستوى العالم.

سعر أقوى طراز كهربائي في العالم نيفيرا موديل 2021

سينتظر العالم هذا المشهد المهيب في فصل الخريف القادم، حينما ينطلق طراز ريماك نيفيرا الكهربائي صديق البيئة والأقوى على الاطلاق، وسيصل سعره في أسواق السيارات العالمية إلى حوالي 2.4 مليون يورو.

تيربو العرب

اقرأ ايضاً:فيسبوك ماسنجر Messenger يحصل على سمات جديدة للمحادثات ومزايا إضافية