الأحد , أغسطس 1 2021
تعرفوا إلى أغرب الأسئلة

تعرفوا إلى أغرب الأسئلة التي يبحث عنها الناس في غوغل

تعرفوا إلى أغرب الأسئلة التي يبحث عنها الناس في غوغل

بفضل الإنترنت، بات بإمكاننا في دقيقة واحدة العثور على أجوبة لكل أسئلتنا، وذلك من خلال كتابتها في محرك البحث.

وفي هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21″، قال موقع “آف.بي.ري” الروسي إن سهولة البحث عن المعلومات من شأنها أن توسّع أفق المعرفة والاطلاع لدى الناس، وتمكنهم من الاستمتاع بقصص وكتب جديدة وتعلّم لغات أجنبية. كما أن أغلب المستخدمين يتجهون للبحث عن إجابات لأسئلة حول الحياة اليومية لا يمكن الإجابة عنها بشكل استنتاجي أو استدلالي.

لماذا يكون لون الجبن أزرق؟

في كل الموائد والاحتفالات، يستهلك الناس الجبنة الزرقاء التي تعد من أصناف الأجبان الفاخرة. ويقع إنتاج هذا النوع في العديد من البلدان على غرار المملكة المتحدة، حيث تبقى وصفات التحضير سرية وتنتقل من جيل إلى آخر.

أما بالنسبة لمن يتساءلون حول سر اللون الأزرق في عفن هذا الجبن، فيكمن السر في النشاط الحيوي للعفن في بيئة متكونة من فطر البنسيليوم. وعلى سبيل المثال، تكون الأجبان التي يغطيها العفن الأخضر أقل قيمة وأضعف نكهة من الزرقاء. أما عندما يصبح اللون بنيّا، فينبغي تجنّب تناوله تماما.

ما هو الفرق بين الكريستال والبلور؟

تحتفظ كل العائلات في بيتها بالأطقم أو المزهريات الكريستالية الشهيرة من العهد السوفيتي. وتجدر الإشارة إلى أن البعض يعتقد أن هذا البلّور يعد من النوع العادي. وعندما يكتشفون أنه ليس كذلك، يتساءلون عن الفرق بين الكريستال والبلور.

إقرأ أيضاً :  مواصفات الزوج المثالي

ويكمن الفرق في أن الكريستال يتميز بارتفاع معامل الإنكسار الضوئي، حيث يُصنع بطريقة معقدة ومكلفة، كما يحب الناس امتلاكه نظرا لما يمتاز به من نقاء عال وشفافية. علاوة على ذلك، من الممكن أن تلاحظ أن مزهرية الكريستال الموضوعة فوق الطاولة ينبعث منها ضوء جميل عندما تصل إليها أشعة الشمس، وهو ما لا يحدث مع البلور.

كيف يحضر الخبز المعلب؟

أفاد الموقع أن الجميع يُدرك أن البطيخ بات يعبّئ في علب مغلقة، والأمر نفسه ينطبق على السجق. في المقابل، تعدّ ظاهرة بيع الخبز المعلب غريبة نوعا ما حيث يقع تعليبه وبيعه في أوعية مغلقة مثل تلك التي يباع فيها الحساء، وهو يحافظ بذلك على نكهته وطراوته.

في المقابل، يتمثل السؤال الذي يطرحه مستخدمو الإنترنت في كيفية وضعه بذلك الشكل بعد تحضيره. وفي الواقع، يقوم الخباز بتحضير العجين بالمكونات التقليدية، ثم يصب العجين داخل هذه العلب ويغلقها ويضعها في الفرن، قبل أن تخرج مباشرة لتُباع في المتاجر.

كيف يعمل قطار المونوريل؟

يعتبر هذا النوع من القطارات جديدا نسبيا ومثيرا لاهتمام السياح. وعموما، يطرح الناس في العديد من المدن حول العالم أسئلة حول كيفية تشغيله على سكة واحدة. ويتحرّك هذا النوع من القطارات الكهربائية فوق خط أحادي القضبان، ويسير فوق وسادة مغناطيسية بتكنولوجيا متطورة تسمى قوة الرفع الكهرومغناطيسي.

إقرأ أيضاً :  إليكم توقعات ماغي فرح للأبراج لشهر تموز على الصعيد العاطفي

كيف يحضر الثلج الاصطناعي؟

أضاف الموقع أن بعض الدول باتت مستعدة للقيام بكل شيء لجذب السياح. وبفضل التكنولوجيا أصبح ممكنا الحصول على الثلج الاصطناعي من أجل تشغيل محطات التزلج على مدار السنة. وعند عدم نزول الثلوج، يقع إنتاج هذه المادة من الماء والهواء، بالاعتماد على آلة خاصة تُوضع في المنحدر الجبلي وتُصدر البلورات الثلجية الصغيرة.

كيف ينتج اليورانيوم؟

يعد اليورانيوم من المعادن عالية القيمة، خاصة منذ اكتشاف كيفية انشطاره للحصول على الذرة. وتتسم عملية التنقيب على اليورانيوم بخطورة شديدة، وتحتاج للكثير من المعدات والوقت. وقبل أن يقوم المنقبون بتعدين اليورانيوم الخام، هناك معدات خاصة تعمل على تجميد المياه الجوفية. بعد ذلك، يقع إدخال أنابيب خاصة في الصخر. وبما أن اليورانيوم يعدّ مادة مشعة، تتكفّل الأجهزة الروبوتية التي يتحكم فيها الإنسان عن بعد بهذه المهمة.

كيف تنمو أوراق الخس؟

لا يكتمل الطعام الصحي دون السلطة. كنتيجة لذلك، يشتري الناس الخس الطازج من رفوف المتاجر في كل بلدان العالم ويُقبلون على تناوله. ويقع إنتاج هذه النبتة بكل بساطة من خلال حرث الأرض وزراعتها وسقيها بالماء ثم جمع المحاصيل. في المقابل، تُقطّع وتُجفّف بعد جمعها وغسلها في أجهزة طرد مركزي خاصة للتخلص من السوائل داخل أوراق الخس، والحفاظ عليها وطازجة لوقت أطول. بعد ذلك، يقع تعبئتها في أكياس تحتوي على الأوزون، وغلقها ثم إرسالها لرفوف المحلات.

إقرأ أيضاً :  لدغته كوبرا قاتلة.. "سوبرمان" مصر يصارع الموت بعد عرض مثير (صورة)

هل من الممكن صناعة دراجة من خشب الخيزران؟

تُصنّع الدراجات الحديثة من سبائك متينة. ومن الوهلة الأولى، قد يبدو الخيزران مادة غير مضمونة لهذا الغرض. في المقابل، تتميّز هذه النبتة في الواقع بالمتانة وقوة التحمل، وتُستخدم فعليا في إنتاج دراجات مستدامة وخفيفة تدوم لوقت طويل.

وعند عملية التصنيع، يقع استخدام أنابيب معدنية. وفي الحقيقة، يُستخدم الخيزران للربط وملء التجاويف. وبعد عملية الصباغة، يقع فرك الخيزران بمادة خاصة مضادة للصدأ.

هل صحيح أن المحار يصدر صريرا؟

لسوء الحظ، تلاحق رخويات المحار العديد من الشائعات والأساطير منذ زمن طويل. وتدور أكثر الأسئلة غرابة التي يطرحها مستخدمو شبكة الإنترنت، حول إصدار هذا الكائن لصوت صرير عندما يقع تناوله مع رشة من عصير الليمون.

والإجابة بالطبع لا، حيث لا تعدّ هذه الشائعة سوى وسيلة لتسويق المنتج والتحيل على المستهلكين من أجل تشجيعهم على شراء كمية من هذه المادة باهظة الثمن، بغرض العودة للبيت والتثبّت من هذه الخرافة.

اقرأ أيضا: أسوأ 7 أشياء يمكنك القيام بها بعد الطلاق