الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
فارس الشهابي يهاجم تجّار دمشق

فارس الشهابي يهاجم تجّار دمشق

فارس الشهابي يهاجم تجّار دمشق

هاجم رئيس اتحاد غرفة الصناعة السوريّة, فارس الشهابي التجار الذي يطالبون بالسماح لهم باستيراد الأقمشة الأجنبيّة (المسنّرة)، واصفاً تلك الأصوات بـ«الشاذة».

وأشار الشهابي خلال منشور له عبر صفحته الشخصيّة في فيسبوك إلى أن هذه النوعية من الأقمشة ينتجها أكثر من ألف معمل في حلب فقط، وأضاف: «لن نسمح لكم أبدا بضرب صناعة النسيج الوطنية العريقة في عقر دارها، عبر إدخال مخلفات وتصافي المصانع التركية الرخيصة».

وكانت لجنة الاستيراد بغرفة تجارة دمشق طلبت قبل أيام من رئاسة الغرفة السماح للتجار باستيراد الأقمشة «المسنّرة»، وجهّزت مذكرة لرفعها إلى وزارة الاقتصاد بهذا الشأن.

وتشهد غرفة التجارة صراعاً بين الصناعيين والتجار حول السماح باستيراد بعض المواد التي يتم تصنيعها أصلاً في سوريا، ويؤكد الصناعيّون أن السماح باستيراد هذه المواد سيعرضهم لخسائر كبيرة في ظل عدم قدرتهم على المنافسة من ناحيتي السعر والجودة.

ويرد التجّار بالقول إن الصناعات المحليّة لا تلبي احتياجاتهم في الإنتاج، وقال التاجر الدمشقي ح.ع إن السماح باستيراد الأقمشة من الخارج سيسمح له بتلبية حاجات السوق بشكل أكبر.

إقرأ أيضاً :  لجنةٌ حكومية لاستعادة المستثمرين: سوريا تكافح لإحياء الصناعة

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع «الحل»: «البضاعة المستوردة ذات جودة أعلى وسعر أرخص، إذا تم فتح الاستيراد سيُجبر الصناعيّون على الإنتاج بكفاءة أعلى عندما تكون هنالك منافسة، مع انعدام المنافسة ستبقى جودة البضاعة منخفضة جداً مقارنةً بأسعارها».

إقرأ أيضاً: المالية تخسر الجولة بالانسحاب امام رجال أعمال حلب